قائد الطوفان قائد الطوفان

الجيش المصري يدمر 6 منازل برفح المصرية

صور ة من تدمير لمنزل في رفح المصرية
صور ة من تدمير لمنزل في رفح المصرية

رفح- الرسالة نت (خاص)

أكد مصدر خاص رفيع المستوى، أن " الجيش المصري دمّر 6 منازل في رفح المصرية حتى الآن، دون السماح للمواطنين بأخذ حاجياتهم منها"، مؤكدًا أن هدم المنازل يتم دون أي سند قانوني، وبلا توفير أي بدائل للمشردين.

وقال المصدر في تصريح  لـ" الرسالة نت" مساء الأحد "إن الجيش المصري يركز من عملياته ضد منازل وأهالي رفح والأنفاق، في منطقة الصرصورية، القريبة من حي السلام والبرازيل والبراهمة".

وشدد على أن المساحة التي يجري فيها عمل حزام فارغ من المنازل، تمتد من 500- 700 متر.

وأضاف المصدر "أخطر ما يمكن أن يقوم به الجيش المصري، تنفيذ عمليات تفجير في منطقة بوابة صلاح الدين، التي تتركز به أكبر كثافة سكانية، ما يؤدي لتضرر وهدم مئات المنازل وتشريد آلاف الأسر".

ولفت إلى أن السلطات المصرية تمنع الصيد أو الوصول للبحر في رفح المصرية، منوهًا إلى أن سكان تلك المناطق يشعرون بالحنق الشديد؛ لعدم استفادتهم من الصيد، أو ادخال البضائع عبر الأنفاق.

وأشار المصدر إلى أنه جرى إغلاق الطريق الدولي بين رفح والعريش وتلال رملية ما يعرقل حركة سير السيارات.

وبين أن أهالي رفح المصرية يستمرون في قطع جميع الطرق ويشعلون الإطارات ويستعدون لاعتصام مفتوح في ميدان الجندي المجهول وسط سيناء.

يشار إلى أن وكالة سيناء الإخبارية أفادت بأن  أصوات تفجير منازل مصرية في رفح تسمع في أرجاء رفح الفلسطينية، موضحةً أن أنباء تتحدث عن منازل تم تسويتها بالأرض دون تمكين قاطنيها من إخراج حاجياتهم

ومن الجدير ذكره أن الجيش المصري يشن حملة تفجيرات كبيرة على الأنفاق الحدودية، وهدم العديد من المنازل التي تجاور الحدود المصرية الفلسطينية.

البث المباشر