توزيع حقائب هندسية بجامعات وكليات غزة

الحقيبة الهندسية التي وزعتها الكتلة على الطلبة
الحقيبة الهندسية التي وزعتها الكتلة على الطلبة

غزة- الرسالة نت

أطلقت الكتلة الإسلامية -الذراع الطلابية لحركة حماس- مشروعًا لدعم الحقيبة الهندسية لطلاب كليات الهندسة في جامعات القطاع.

وأشارت الكتلة في بيان وصل "الرسالة نت" الأحد، أن الكتلة تكفلت بنحو 40% من ثمن ما تشتمل عليه الحقيبة من أدوات هندسية منوعة تلبي احتياجات طلبة كليات الهندسة في جامعات وكليات القطا.

بدوره، ذكر سعيد الحاطوم مسئول الكتلة الاسلامية في جامعات وكليات القطاع ، أن الحقيبة الهندسية تشتمل على جميع الأدوات الهندسية الخاصة بالرسم الهندسي ومتعلقات العمارة والتصميم .

وأفاد الحاطوم أن الحملة تتم من خلال حصول الطالب على بطاقة التخفيض من أحد منسقي ومندوبي الكتلة الاسلامية في الجامعات والكليات والتوجه لمكتبة دار الأرقم بالقرب من الجامعة الإسلامية بغزة للحصول على الحقيبة بالسعر المخفض، مبينا أن المشروع سيستمر على مدار ثلاثة أسابيع.

وأوضح أن إطلاق المشروع جاء نظرا للتكلفة الباهظة التي وجدتها الكتلة على الأدوات الهندسية وبعض المستلزمات الدراسية الأخرى ، مشيرا إلى أن السعر الأساسي للحقيبة 230 شيكل ، فيما أن سعرها من خلال المشروع 150 شيكل بحيث تساهم الكتلة بدفع المبلغ المتبقي .

يشار إلى أن مشروع دعم الحقيبة الهندسية تجريه الكتلة للعام الثالث على التوالي لطلاب كليات الهندسة ، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

البث المباشر