قائد الطوفان قائد الطوفان

السفارة الفلسطينية بالقاهرة متواطئة بتصفية المبحوح

الشهيد القائد محمود المبحوح الذي اغتيل في دبي منتصف يناير الماضي
الشهيد القائد محمود المبحوح الذي اغتيل في دبي منتصف يناير الماضي

القاهرة-الرسالة نت

اتهمت مصادر أمنية فلسطينية مطلعة اليوم الثلاثاء، السفارة الفلسطينية في القاهرة بتقديم المساعدة لعميلي "الموساد" الفلسطينيين المتهمين في المشاركة في اغتيال القيادي العسكري في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في دبي قبل شهر، وتسهيل مرورهما من مطار القاهرة إلى مطار دبي على الرغم من وجودهم غير القانوني على الأراضي المصرية.

 

وكانت شرطة دبي طلبت قبل ثلاثة أسابيع من السلطات الأردنية اعتقال اثنين من ضباط الأمن الفلسطينيين التابعين للسلطة الفلسطينية وهما أنور جمال شحيبر (38 عاماً) وهو رائد في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، واحمد على حسنين (28 عاماً) وهو ضابط في جهاز المخابرات الفلسطينية وذلك بعد تقديمهما مساعدات لوجستية لفريق الموساد الذي اغتيال المبحوح في دبي في التاسع عشر من كانون ثاني (يناير) الماضي، وهربهما إلى الأردن بعد تنفيذ عملية الاغتيال مباشرة.

 

ونقلت وكالة "قدس برس"، عن هذه المصادر قولها: "إن حسنين تمكن من الوصول إلى القاهرة في شهر كانون ثاني/يناير2008، وذلك حينما فتحت الحدود المصرية الفلسطينية حيث منع الفلسطينيون آنذاك من الوصول إلى القاهرة وسمح لهم فقط بالتزود بالبضائع من مدينة العريش في سيناء".

 

وأضاف: " تمكن شحيبر في شهر تموز/يوليو الماضي من دخول الأراضي المصرية مهربا عبر أحد الأنفاق بين غزة ومصر على الرغم من انه كان مطلوبا لأجهزة الأمن الفلسطينية في غزة".

 

وأشارت المصادر إلى أنه فور وصول حسنين وشحيبر بفارق زمني كبير بينهما إلى السفارة الفلسطينية في القاهرة كان في استقبالهما زملاءهم السابقين في الأجهزة الأمنية الذين يعملون حاليا موظفين في السفارة، واستخرجوا لهم كافة الأوراق والوثائق اللازمة من أجل تأمين مغادرتهما الأراضي المصرية عبر مطار القاهرة إلى دبي.

 

ومن المعروف أن أي فلسطيني يصل القاهرة بطريقة غير رسمية يتم احتجازه لدى السلطات المصرية ولا يسمح له بمغادرته نظراً لأن ختم مغادرة معبر رفح لا يوجد على جواز سفره إن كان يحمل جواز سفر.

 

وأضافت المصادر: "أن السفارة الفلسطينية في القاهرة التي استقبلت شحيبر وحسنين قامت بعمل كافة الإجراءات اللازمة لهما من استخراج جوازات سفر وتأشيرات لدبي وتسهيل مرورهما عبر مطار القاهرة قبل وصولهما إلى مطار دبي والاستقرار هناك حتى وقوع عملية الاغتيال".

 

وطالبت تلك المصادر السلطات المصرية بفتح تحقيق في وصول شحيبر وحسنين إلى أراضيها وتسهيل إجراءات سفرهما على الرغم من دخولهم غير الرسمي إلى الأراضي المصرية.

 

البث المباشر