الكنيسيت: لليهود حق بالصلاة في الأقصى

صورة ( أرشيفية ) للمستوطنين في المسجد الاقصي
صورة ( أرشيفية ) للمستوطنين في المسجد الاقصي

القدس المحتلة- الرسالة نت

خلصت لجنة الداخلية في البرلمان الاسرائيلي "الكنيست" في ختام جلسة عقدتها الاثنين، إلى أن من حق اليهود الدخول بحرية إلى المسجد الأقصى وأداء الصلوات اليهودية فيه وهم يحملون "التوراة"، وأن على الشرطة توفير الأمن والحماية خلال تأديتهم شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى.

وكانت اللجنة عقدت جلسة لها بعنوان: "صعود اليهود إلى "جبل الهيكل" خلال عيد العرش والعبر من هذا الصعود خلال عيد رأس السنة العبرية".

وتضمنت جلسة "الكنيست" المذكورة تحريضًا واضحًا على المسلمين ورواد المسجد الأقصى.

وحسب بيان للجنة الداخلية عقب انتهاء الجلسة فإن رئيسة اللجنة عضو "الكنيست" من حزب الليكود "ميري ريجب" قالت بأن "كل يهودي يعلم أهمية حقه بالصلاة في "جبل الهيكل"، وهم المسمى الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وما نريده هو دخول اليهود الى "جبل الهيكل" والصلاة فيه.

وأضافت أن "المهمة التي نحن في صددها هو تمكين كل يهودي يريد دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه دون اغلاق الأبواب، ويمكنه أن يفعل ذلك وهو يحمل الكتاب الذي ورثه عن أبيه، ومن يفعل ذلك فليس متطرفا بل هناك جماعات يريدون جميعاً الصلاة في (جبل الهيكل)"، على حد زعمها.

وطالبت " الشرطة أخذ العبر مما حصل خلال عيد رأس السنة، والعمل على الحيلولة دون اغلاق المسجد الأقصى في وجه اليهود للصلاة فيه".

البث المباشر