جالاوي: قافلة بحرية لغزة في حزيران القادم

النائب البريطاني جورج غالاوي
النائب البريطاني جورج غالاوي

 

لندن- الرسالة نت

أعلن النائب البريطاني جورج جالاوي أن مؤسسة "تحيا فلسطين" تستعد الآن لتسيير قافلة بحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة بالتعاون مع عدد من المؤسسات من مختلف أنحاء العالم، كما تقوم بتأسيس مدرسة صيفية للمتضامنين الدوليين ولكل النشطاء العاملين لنصرة القضية الفلسطينية، معلنا أنها ستبدأ في شهر حزيران/يوليو القادم في لبنان.

 

جاءت أقوال جالوي خلال احتفال نظمه المنتدى الفلسطيني في بريطانيا والرابطة الإسلامية ومنتدى الوحدة الإسلامي بدعم من مؤسسات بريطانية مختلفة لتكريم قافلة شريان الحياة التي دخلت قطاع غزة الشهر الماضي وذلك في قاعة كونوي بالعاصمة لندن.

 

وقال جورج جالاوي إن المعوقات والصعوبات التي واجهت القافلة بالإضافة لخذلان بعض العرب للقافلة لن تجعلنا نتقاعص عن القيام بواجبنا تجاه أهل غزة.

 

وتساءل جالاوي عن جهود العرب والمسلمين لرفع الحصار عن غزة، مشيرا إلى سؤال يثير الألم في النفس كرره عليه بعض من التقى بهم من أهل غزة وما زال يحتاج إلى الجواب " لماذا تخلى العرب والمسلمين عنا؟".

 

وبالإضافة لكلمات المؤسسات المنظمة للاحتفال، فقد تضمن البرنامج فلما يصور مراحل سير القافلة والمشاكل والعقبات التي واجهتها، ويسجل مشاعر ومشاهدات أعضاء القافلة خلال الطريق وفي قطاع غزة. وفي الختام قام رؤساء المؤسسات وقيادات من الجالية العربية والإسلامية بتسليم دروع الشرف والتقدير لقيادة القافلة وأعضائها.

 

وفي تصريح صحفي قال مسئول العلاقات والإعلام في المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر بيراوي أن هذا الاحتفال جاء "تقديرا من الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا للنجاح الكبير الذي حققته القافلة في إيصال الدعم المادي والمعنوي لأهل غزة الصامدين وللجهد المتميز الذي قامت به قيادة القافلة لكسر الحصار الظالم ولإبقاء قضية فلسطين حية في عقول وقلوب الملايين في أنحاء العالم".

 

وأضاف أن القافلة مثلت المعنى العملي للتضامن عبر العمل وعدم الاكتفاء بالأقوال فقط، وأنها كانت خير رسول لمحبي العدل والسلام وقامت بجزء من الواجب الملقى على عاتق الجميع.

 

وقال بيراوي إن الجالية العربية والإسلامية تشعر بالفخر والاعتزاز بهذا البطل(جالاوي( الذي تحدى الصعاب لكسر الحصار الظالم على أهلنا في غزة والذي يزيد فغي إحكامه إخوة الدم والعروبة ، كما طالب الجالية برد الجميل للنائب جالاوي ودعا إلى الوقوف بجانبه في حملته الانتخابية خلال الشهرين القادمين.

 

جدير بالذكر أن القافلة التي دخلت غزة الشهر الماضي هي الثالثة التي تنظمها منظمة تحيا فلسطين التي أسسها جورج جالاوي بعد انتهاء الحرب الأخيرة على غزة، وتمكنت من إدخال مئات الحافلات المليئة بالمساعدات الطبية والإنسانية.

 

البث المباشر