قائمة الموقع

التغيير والإصلاح والكتلة الإسلامية يوزعان مساعدات لطلبة الجامعات

2010-02-26T12:30:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

احتفلت الكتلة الإسلامية وكتلة التغيير والإصلاح في منطقة جنوب غزة عصر الخميس 25-2-2010م بتوزيع مساعدات مالية على مائة من طلبة الجامعات في منطقة جنوب غزة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 10.000 عشرة آلاف دولار.

 

وشارك في الاحتفال الذي نظمته الكتلتين في المنطقة حشد واسع من المواطنين من كلا الجنسين يتقدمهم قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة جنوب غزة ونوابها، وكان من بين الحضور النواب: الدكتور محمود الزهار والمهندس هشام سكيك والأستاذ جمال نصار، بالإضافة إلى الدكتور إبراهيم اليازوري أحد مؤسسي حركة "حماس" والأستاذ محمد كحيل مسئول الكتلة الإسلامية في منطقة جنوب غزة.

 

وفي كلمة النواب، تحدث الدكتور الزهار عن مسيرة حركته منذ تأسيسها وتشكيل الكتل المهنية المختلفة فيها وصولا إلى قيادتها للشعب الفلسطيني وفوزها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية وقيادتها للشعب الفلسطيني من خلال تشكيلها للحكومة الفلسطينية العاشرة.

 

وتعرض الدكتور الزهار في كلمته لأبرز المحطات التاريخية في تاريخ حركته، موضحا المؤامرات المختلفة التي أحيكت بحقها منذ فوزها في الانتخابات التشريعية وتشكيلها للحكومة الفلسطينية، مبينا بعضا من ملامح الصعوبات التي تحملها نواب التغيير والإصلاح في سبيل توفير الحياة الكريمة للمواطن الفلسطيني.

 

 وفي نهاية كلمته، وعد الدكتور الزهار بتقديم مساعدة أخرى لمائة طالب جامعي في منطقة جنوب غزة، وهو الأمر الذي لاقي ترحيبا وسعادة كبيرة من الحضور.

 

 ومن جانبه، أكد محمد كحيل مسئول الكتلة الإسلامية في منطقة جنوب غزة على أنهم يفعلون ما بوسعهم في سبيل دعم الطالب الفلسطيني الذي يعيش ظروفا وأضاعا معيشية صعبة بفعل الحصار الصهيوني الخانق المفروض على قطاع غزة.

 

 وذكر كحيل بعضا من المشاريع والأنشطة التي تقوم بها الكتلة الإسلامية لخدمة الطالب الفلسطيني في مختلف مراحله الدراسية، وشكر النواب على هذه الوقفة المميزة إلى جانب الطالب الجامعي في منطقة جنوب غزة.

 

وفي نهاية الاحتفال قام نواب التغيير والإصلاح والكتلة الإسلامية وحركة "حماس" في منطقة جنوب غزة بتوزيع المساعدات الطلابية على مائة من طلبة الجامعات في المنطقة من كلا الجنسين، وبواقع 100 دولار لكل طالب وطالبة، وكان تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الإنشادية التي نالت على إعجاب الحضور.

 

اخبار ذات صلة