قائد الطوفان قائد الطوفان

تصفيات إفريقيا

تونس تهدر فوزا مستحقا قبل موقعة ياوندي

جانب من مباراة تونس والكاميرون
جانب من مباراة تونس والكاميرون

الرسالة نت - وكالات

أهدر المنتخب التونسي فرصة الفوز على ضيفه الكاميروني وتعادل معه دون أهداف مساء الأحد في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويلتقي المنتخبان في مباراة الإياب بياوندي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان بإمكان المنتخب التونسي أن يسافر إلى ياوندي وهو متقدم على بهدف واحد على الأقل, لولا تألق الحارس الكاميروني تشارلز إيتانجي في وجه "نسور قرطاج" الذين كانوا خارج حسابات الدور الحاسم لو لم يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبة الرأس الأخضر واعتبارها خاسرة (0-3) لإشراكها لاعبا غير مؤهل في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين (2-0) في الجولة الأخيرة من الدور الثاني.

إثيوبيا – نيجيريا (1-2)

وبات المنتخب النيجيري قريبا جدا من خطف تذكرته إلى مونديال البرازيل الصيف المقبل، عقب عودته بانتصار ثمين من أرض مضيفه الإثيوبي بهدفين مقابل هدف.

وفي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قدّم صاحب الأرض مباراة مميزة للغاية على المستويين الفني والبدني, غير أن خبرة "النسور الخضر" كانت لها الكلمة الأخيرة في اللقاء.

وتقدمت إثيوبيا عبر بيهايلو أسيفا (56)، لكن الضيوف عادوا بثنائية مباغتة عن طريق إيمانويل إيمينيكي في الدقيقتين (67 و90 من ضربة جزاء).

وبهذا الفوز الغالي خارج القواعد، قطع أبناء المدرب ستيفان كيشي أكثر من نصف الطريق نحو البرازيل, بانتظار مباراة الإياب في 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في أبوجا.

البث المباشر