فيديو.. فوزان للمغرب وتونس بمونديال الشباب

فرحة لاعبي المنتخب المغربي بالفوز على كرواتيا
فرحة لاعبي المنتخب المغربي بالفوز على كرواتيا

الرسالة نت - وكالات

استهل ممثلا عرب إفريقيا المغرب وتونس مشوارهما في مونديال الناشئين "تحت 17 عاما" بطريقة رائعة، بعد فوز الأول على كرواتيا 3-1، والثاني على فنزويلا 2-1 على التوالي مساء الجمعة في الجولة الأولى من منافسات البطولة التي تستضيفها الإمارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفي المباراة الأولى على ملعب الفجيرة وضمن المجموعة الثالثة، حقق المغرب رابع القارة السمراء والذي يشارك في البطولة للمرة الأولى فوزا تاريخيا على حساب كرواتيا 3-1.

وتألق أسود الأطلس في الشوط الأول الذي أنهوه لمصلحتهم بثلاثية نظيفة، بدأها أحد نجوم اللقاء كريم أشهبار الذي تلقى تمريرة رائعة من عمر العرجون وضعها بذكاء في المرمى الكرواتي (27).

واستمر الأداء المغربي تصاعديا وسط غياب تام للمنتخب الكرواتي الذي فشل مهاجموه في فعل أي شيء أو تشكيل خطر على مرمى الحارس أوسايد بلكوش.

وعزّز الأسود تقدمهم بهدف ثان عبر أشهبار من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة متقنة من العرجون فتابعها داخل المرمى الخالي (40), وأضاف نبيل الجعدي الهدف الثالث من مجهود فردي رائع توغل على إثره داخل المنطقة وسدد الكرة بقوة داخل المرمى (45).

الشوط الثاني سجل استفاقة نسبية للمنتخب الكرواتي, إذ تمكن روبرت موريتش من تسجيل الهدف الأول والوحيد لبلاده بعد تسديدة ذكية زاحفة خدعت الحارس بلكوش (59).

وكان إيفان فوليتش قريبا جدا من إضافة الهدف الثاني لكرواتيا لكن تسديدته صدها بلكوش ببراعة (90).

أوزبكستان – بنما (2-0)

وفي المباراة الثانية للمجموعة، فاز منتخب أوزباكستان على بنما 2-0، سجلهما شوهجاهون عباسوف في الدقيقة 68, وروستامجون عاشورماتوف 76، ليحقق 3 نقاط وضعته في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب المغربي المتصدر، وجاء المنتخبان الكرواتي والبنمي في المركزين الثالث والرابع على التوالي دون نقاط.

تونس – فنزويلا (2-1)

وفي المجموعة الرابعة وعلى ملعب نادي الشارقة، حققت تونس ثالثة إفريقيا بداية ممتازة عندما تغلبت على فنزويلا وصيفة أمريكا الجنوبية 2-1, وسجل للفائز شهاب الجبالي (25) وفراس بن عربي (47 من ضربة جزاء) فيما أحرز للخاسر خوزي ماركيز (52).

وتصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب الياباني الثاني الفائز على المنتخب الروسي 1-0, حمل توقيع كوساي أوريو في الدقيقة 15، فيما حل منتخبا فنزويلا وروسيا في المركزين الثالث والرابع على التوالي دون نقاط.

البث المباشر