فيديو.. تشيلسي يقصي أرسنال من كأس الرابطة

فرحة لاعبي تشيلسي بالفوز
فرحة لاعبي تشيلسي بالفوز

الرسالة نت - وكالات

صعد تشيلسي إلى الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم "كابيتال وان" عقب فوزه على مستضيفه أرسنال (2-0) مساء الثلاثاء, ضمن دور الـ16 من المسابقة التي يحمل سوانزي سيتي لقب نسختها الأخيرة.

وتمكن تشيلسي من متابعة نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة والتي دفعته إلى صدارة مجموعته الأوروبية في دوري أبطال أوروبا واحتلاله المركز الثاني على لائحة الدوري الإنجليزي خلف أرسنال نفسه، الذي يبتعد عنه بنقطتين فقط على سلم الترتيب.

وبالرغم من غياب العديد من العناصر الأساسية عن صفوف الفريقين في المسابقة التي لا تحظى بذات الأهمية التي يتمتع بها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، إلا أن التشكيلتين لم تخلوا من بعض العناصر التي لا تبخل عادة في جلب المتعة للمتابعين، ولعل أبرزهم الإسباني سانتياغو كازورلا والويلزي أرون رامسي وجاك ويلشر من جانب أرسنال, والبرازيلي ويليان والإسباني خوان ماتا والكاميروني صامويل إيتو من جانب تشيلسي.

وبدا البلوز وكأنه يلعب على أرضه في الربع ساعة الأول من المباراة مستفيدا من المعنويات المرتفعة التي دخل بها لاعبوه، إثر فوزهم على مانشستر سيتي (2-1) منذ أيام قليلة في مسابقة الدوري، في الوقت الذي تأخر فيه لاعبو أرسنال بالدخول لأجواء اللقاء.

وفي منتصف الشوط الأول أتت محاولة ريو ميايتشي كأخطر فرص اللقاء بعد انفراد اللاعب الياباني بالأسترالي مارك شوارزر إلا أن غياب عامل الخبرة عن صاحب الـ"20 عاما" أسهم بضياع فرصة افتتاح التسجيل للمدفعجية، وهو ما لم يغفره الضيوف عندما هزوا الشباك بواسطة الإسباني سيزار أزبيليكويتا، الذي استفاد من خطأ المدافع كارل ينكينسون وترجم الهجمة المرتدة لأصحاب القمصان الزرقاء (25) هدفا أولا في المباراة.

وحاول رجال الفرنسي أرسين فينغر الرد مباشرة على الهدف, لكن تسديدة الإسباني ناتشو مونريال (29) انحرفت سنتيمترات قليلة عن القائم الأيسر لصاحب الـ"41 عاما"، لتقتصر الدقائق المتبقية من الشوط على تبادل الكرات في وسط الملعب دون ظهور أفضلية كبيرة لأحد الفريقين على الآخر.

ودخل الفريقان الشوط الثاني دون أن يطرأ أي تغيير على تشكيلتيهما, وكانت المحاولة الأولى من جانب تشيلسي بتسديدة قوية لإيتو انحرفت عن المرمى (49)، رد عليه بعد دقيقتين كازورلا بذات الطريقة لكن كرته افتقدت للدقة، ومن ثم حاول رامسي استخدام سلاح التسديد البعيد مجددا (62) في ظل التمركز الجيد لمدافعي تشيلسي لكن كرته جاءت خارج الخشبات الثلاثة أيضا.

وما هي إلا دقائق على اشتعال المدرجات لدخول الألماني مسعود أوزيل بدلا من ميايتشي حتى جاء الدور على ماتا، الذي سجل الهدف الثاني لفريقه بتسديدة يمينية قوية من حافة منطقة الجزاء فشل البولندي لوكاس فابيانسكي في صدها (66).

ومع اشتراك الفرنسي أوليفيه جيرو من جانب أرسنال والبرازيلي راميريس من الطرف الآخر جاءت فرصة الهدف الثالث بعرضية اللاعب البرازيلي التي أبعدها الفرنسي لوريان كوتشيلني من على أبواب المرمى (72).

وأطبق أرسنال حصاره على مرمى ضيفه في معظم الدقائق المتبقية لكن محاولاته لم تر النور وخاصة تسديدتي ويلشر (77) وكازورلا (90)، رد عليهما راميريس ومواطنه دافيد لويز بذات الطريقة في الوقت الضائع، ليتابع رجال مورينيو (فاز 5 مباريات وتعادل 4 في مواجهات مع فينغر) مسيرتهم بخطا ثابتة في البطولة التي خرجوا من دورها نصف النهائي أمام سوانسي في الموسم المنصرم.

مانشستر يونايتد – نوريتش سيتي (4-0)

ونجح مانشستر يونايتد في تخطي هذا الدور، الذي كان قد خرج منه في الموسم الماضي أمام تشيلسي (4-5) بعدما تغلب على ضيفه نوريتش (4-0), سجلهما المكسيكي خافير هيرنانديز (20 من ضربة جزاء و54)، وفيل جونز (87), والبرازيلي فابيو داس يلفا (90+5).

وتأهل وست هام للدور ذاته, بعد فوزه على مستضيفه بيرنلي (2-0) وسجل للفائز ماتيو تايلور من ضربة جزاء (76) والويلزي جاك كولينز من ضربة جزاء أخرى (90+4).

ويلتقي الأربعاء توتنهام هوتسبير مع ضيفه هال سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع مانشستر سيتي، فيما سيلعب سندرلاند ومع ساوثهامبتون في السادس من الشهر المقبل.

البث المباشر