جيش الاحتلال يطوّر آلية عسكرية غير مأهولة

نموذج لسيارة بدون سائق
نموذج لسيارة بدون سائق

القدس المحتلة –الرسالة نت

أفادت صحيفة (معاريف) اليوم الأحد  ان سلاح الإمدادات اللوجستية في جيش الاحتلال يقوم بتطوير آلية لوجستية غير مأهولة مسيّرة عن بعد ذات مستوى وقاية عال وقادرة على اجتياز مناطق شديدة الوعورة وسالكة بصعوبة في النهار والليل.

وأضافت الصحيفة ان الآلية التي أطلق عليها اسم (فنيكس) مؤقتا قيد التطوير المعجّل حاليا وانها ذات 8 دواليب وقادرة على التحرّك في محاور معرّضة لنيران العدوّ .

ونقلت الصحيفة عن ضباط كبار في سلاح الإمدادات اللوجستية قولهم ان الآلية الحديثة ستحمل معدات وذخائر بوزن وكميات لا بأس بها لنقلها الى الوحدات العاملة في عمق اراضي العدوّ دونما الحاجة الى تعريض الأرواح للخطر حيث سيتم تشغيلها في مهام عسكرية متنوعة بواسطة التحكّم عن بعد من عربة تشغيل خاصة.

 واللافت انه سبق ان تم في بداية العقد الحالي وتحت جدار من السرية تطوير جرافات غير مأهولة مسيّرة عن بعد من اجل سلاح الهندسة في جيش الدفاع اطلقت عليها اسم (الرعد الأسود).

وتم لاحقا تطوير سفينة دورية غير مأهولة قادرة على تعقب واعتراض سفن أجنبية. وفي مطلع العام الحالي تم تزويد الفرقة المرابطة في الأراضي المتاخمة لقطاع غزة بآليات حديثة غير مأهولة تستخدم للقيام بأعمال الدورية.

 

البث المباشر