مايكروسوفت تتخذ خطوات جديدة للحد من التجسس

(أرشيف)
(أرشيف)

واشنطن- الرسالة نت

أعلنت شركة مايكروسوفت لبرمجة المعلومات، عن مجموعة من الخطوات من شأنها الحد من عمليات التجسس التي تمارسها وكالات الاستخبارات العالمية ضد عملاءها ومستخدميها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي والمستشار العام براند سميث، إن الشركة حددت ثلاثة محاور، بغرض اتخاذ إجراءات فورية ومنسقة ضد أي تجسس محتمل، وستتوسع في استخدام التشفير لتغطية أي محتوى بينها وبين وعملائها والمعلومات المخزنة في خوادمها، على أن ينتهي هذا الأمر بنهاية 2014.

وحول القرارات القضائية التي تصدر عن المحاكم لكشف المعلومات الخاصة ببعض المستخدمين، أعلنت مايكروسوفت أنها ملتزمة بإخبار زبائنها سواء من الحكومات أو المؤسسات بأي أوامر قضائية تتعلق بهم، مشيرةً إلى أنها ستتحدى أي أوامر تدعو إلى عدم الشفافية في هذا الخصوص.

وقالت مايكروسوفت إنها ستفتح مراكز للشفافية في أوروبا والأمريكيتين وآسيا، بهدف طمأنة المستهلكين إلى خدماتها، وذلك من خلال السماح لهم بالاطلاع على شيفرات المصدر والتأكد من عدم وجود أي أبواب خلفية لتسريب بياناتهم إلى طرف ثالث.

وشددت الشركة على أنها ستعمل بكل جدية على تطبيق هذه الضمانات حول العالم معتبرة أنها ستؤدي إلى التوازن وتدفع بمزيد من الأمن، كي يحصل المستخدمون على الخصوصية التي يستحقونها.

البث المباشر