اتفاقية دعم لوكالة الغوث بـ66 مليون يورو

القدس –الرسالة نت

وقع ممثل الإتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية المحتلة"كرستيان برغر" ، اتفاقية مع "فيليبو غراندي" المفوض العام لوكالة الغوث لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، بقيمة 66 مليون يورو، لدعم أنشطة الميزانية العامة لوكالة الغوث.

 

وقال بيان مشترك للاتحاد الأوروبي والأونروا اليوم، "إن هذا هو أكبر تبرع منفرد لصالح الميزانية العامة لوكالة الغوث، وستخصص هذه المساهمة لدعم أشطة الوكالة المنتظمة التي تشمل التعليم والصحة والإغاثة والشؤون الاجتماعية وتطوير المخيمات، سيدعم هذا التبرع الخدمات المزودة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة العربية، والأردن وسوريا ولبنان".

 

وعبر غراندي عن شكره وامتنانه للاتحاد الأوروبي على مساهمته هذه لدعم أنشطة الوكالة العادية، وقال:" إن التبرع للميزانية العامة يثبت مرة أخرى مدى التزام الاتحاد الأوروبي في عملنا الإنساني التنموي، ويساهم على وجه خاص بتزويد خدمات التعليم للجيل القادم من الفلسطينيين".

 

من جانبه، أثنى برغر على عمل وكالة الغوث التي تعمل على ضمان حصول اللاجئين الفلسطينيين على مساعدات إنسانية لحين التوصل إلى حل عادل وشامل، مؤكداً على مساهمة الإتحاد الأوروبي الثابتة لإنجازات الوكالة كعامل استقرار في الشرق الأوسط، وكمعلم لأجيال عديدة من الأطفال الفلسطينيين، وكشبكة أمان للفقراء واللاجئين الأكثر تهميشا في  المخيمات.

 

 

 

البث المباشر