عودة صراع الليغا على وقع التألق الأوروبي

عودة صراع الليغا على وقع التألق الأوروبي
عودة صراع الليغا على وقع التألق الأوروبي

الرسالة نت - وكالات

تنطلق المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم مساء الجمعة, على وقع تصدر ثلاثة أندية مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا.

وقدّمت أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد مستويات مميزة في الدور الأول من المسابقة القارية، فتصدر الأول مجموعته بفارق 4 نقاط عن ميلان الإيطالي، وكان الثاني صاحب أكبر فارق بين متصدر ووصيفه إذ تقدم على زينيت الروسي بفارق 10 نقاط, والثالث بفارق 9 نقاط عن غلطة سراي التركي.

ويستقبل برشلونة حامل اللقب والمتصدر (40 نقطة) بفارق هدفين عن أتلتيكو, ضيفه فياريال الخامس مساء السبت في مباراة قوية, بعدما سحق سيلتيك الاسكتلندي (6-1) الأربعاء الماضي, بينها ثلاثية لنجمه البرازيلي نيمار الذي لعب مهاجما صريحا.

وينوي رجال المدرب الأرجنتين خيراردو مارتينو تعويض الخسارة المفاجئة أمام أتلتيك بيلباو الأسبوع الماضي (0-1)، والتي كانت الأولى له في الدوري بعد 13 انتصار وتعادل.

ولا يزال برشلونة يفتقد هدافه الأرجنتين ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في آخر 4 أعوام، لكن "البرغوث" بدأ يتعافى من تمزق عضلي في فخذه الأيسر.

ولن تكون مباراة أتلتيكو مدريد الثاني أسهل بكثير إذ يستقبل فالنسيا التاسع مساء الأحد، بعدما ساهم بإقصاء بورتو البرتغالي من دوري الأبطال (2-0) في ظل تألق مستمر من هدافه دييغو كوستا.

في المقابل، ستكون رحلة ريال مدريد الثالث بفارق 3 نقاط عن برشلونة وأتلتيكو، أسهل إلى أوساسونا السادس عشر والذي خسر ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت رايو فايكانو مع غرناطة، وملقة مع خيتافي، والأحد ألميريا مع إسبانيول، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وإشبيلية مع أتلتيك بيلباو، والإثنين بلد الوليد مع سيلتا فيغو، علما أنّ المرحلة ستفتتح الجمعة بلقاء ليفانتي مع إلتش.

البث المباشر