رسالة خطية من العرب إلى كيري بشأن السلام

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
وزير الخارجية الأميركي جون كيري

القاهرة- الرسالة نت

أقر مجلس الجامعة العربية الذي انعقد على المستوى الوزاري في دورة غير عادية بالقاهرة، السبت، إرسال رسالة خطية إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري بشأن الموقف العربي الداعم للفلسطينيين بخصوص وقف الاستيطان من أجل استكمال عملية السلام.

وقال الأمين العام لجامعة الدولة العربية نبيل العربي إن هذه الرسالة هي الأولى من نوعها التي توجه من العرب إلى الإدارة الأميركية في هذا الشأن، وتؤكد على ضرورة وقف الاستيطان، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وعقد الاجتماع الوزاري بناء على طلب دولة فلسطين لتدارس مستجدات القضية الفلسطينية ومسار المفاوضات، وشارك فيه رئيس السلطة محمود عباس، وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

وأكد العربي أن الهدف من المباحثات هو تحقيق السلام الشامل والعادل عبر إنهاء النزاع في فترة 9 شهور، تنسحب فيها "إسرائيل" من الأراضي المحتلة.

وأضاف أن مرجعية مفاوضات السلام هي قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومنها القرار 338، والقرار242، وهو ما تأكد في مبادرة السلام العربية.

وأكد العربي أن السلام لن يتحقق إلا عند إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67، وأن استمرار "إسرائيل" في ممارساتها المتعنتة لا يخلق المناخ المطلوب لنجاح المفاوضات.

سكاي نيوز

البث المباشر