يواجه قطر الأربعاء

الوطني يحمل آمال الفلسطينيين بغرب آسيا

المنتخب الوطني الفلسطيني
المنتخب الوطني الفلسطيني

الرسالة نت - فادي حجازي

تترقب الجماهير الفلسطينية لقاء منتخبنا "الوطني" أمام نظيره القطري مساء الأربعاء, في افتتاح منافسات بطولة غرب آسيا الثامنة التي تستضيفها عاصمة الأخير خلال الفترة من 25 كانون الأول/ديسمبر الجاري وحتى 7 كانون الثاني/يناير المقبل.

ووقع "الوطني" في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المستضيف, والسعودية, فيما ضمّت الثانية عمان, والعراق, والبحرين, أما الثالثة الأردن, والكويت, ولبنان, علما أن أصحاب المراكز الأولى يتأهلون للمربع الذهبي, بالإضافة لأفضل ثاني.

حصيلة المشاركات السابقة

ولم تغب شمس المنتخب الفلسطيني عن البطولة منذ نشأة الاتحاد عام 2000 إلى جانب الثلاثي إيران, والأردن, وسوريا.

منتخبنا اكتفى بنقطة واحدة من مشاركته الأولى في الأردن عام 2000 بعدما تعادل مع إيران التي توّجت باللقب آنذاك (1-1), فيما سقط أمام سوريا (0-1), وكازاخستان (2-3).

وفي المشاركة الثانية عام 2002 في سوريا كان الوضع مشابها لسابقه, إذ خسر "الوطني" أمام سوريا (1-2), والعراق (0-2), في حين أثبت منتخبنا تواجده في البطولة الثالثة عام 2004 بإيران, عندما تعادل مع الأردن (1-1), قبل أن يخسر من العراق (1-2).

واستمر "الإخفاق" الفلسطيني دون تحقيق أية نقطة بدءا من النسخة الرابعة عام 2007 مرورا بالنسخة الخامسة 2008, ونهاية بالنسخة السادسة 2010.

وفي النسخة السابعة التي جرت العام الماضي بالكويت, قدّم منتخبنا عرضا قويا بالرغم من أن الحظ لم يحالفه بالصعود للدور الثاني, حيث اقتنص الفوز الأول والوحيد ضمن مشاركاته في البطولة على لبنان (1-0), بينما خسر من الكويت وعُمان بصعوبة (1-2) بنفس النتيجة على التوالي.

الأمل في النسخة الحالية

وخاض المنتخب الوطني معسكرا تدريبيا داخليا في البيرة بالضفة الغربية المحتلة, وآخرا خارجيا في دبي, استعدادا للنسخة الثامنة التي ستنطلق الأربعاء, وفيهما ركّز المدير الفني جمال محمود على جانبين هما البدني والتكتيكي, علاوة على الأمور الدفاعية.

ولعب الوطني لقاء واحدا ضمن استعداداته الأخيرة للبطولة, وكان أمام اتحاد كلباء الإماراتي وانتهى بالتعادل الإيجابي (2-2).

منتخبنا وصل العاصمة القطرية الدوحة الأحد الماضي, حاملا معه آمال الآلاف من الفلسطينيين الذي يتطلعون لتحقيق إنجاز غير مسبوق في هذه البطولة.

وضمّت القائمة 23 لاعبا, وهم: رمزي صالح، وتوفيق علي، وغانم محاجنة، وموسى أبو جزر، وعبد اللطيف البهداري، ورائد فارس، ومصعب البطاط، وخضر أبو حماد، وحسام أبو صالح، وأحمد ماهر، وليث خروب، وأشرف نعمان، وهشام الصالحي، وعبد السلام السويركي، وسامر حجازي، وخالد مهدي، ومحمود الكوري، ومصطفى كبير، ومراد إسماعيل، ومحمد قاسم، وعماد زعترة، وإبراهيم سويدان، وإياد أبو غرقود.

البث المباشر