بعد مواجهة قوية بينهما

الصداقة يتغلب على خدمات جباليا بثلاثة أشواط نظيفة

فريق الصدافة لكرة الطائرة
فريق الصدافة لكرة الطائرة

غزة – الرسالة نت ووكالات

 

لم يجد نادي الصداقة الرياضي صعوبة كبيرة في حسم صدارته للدور الأول بالدوري الممتاز لكرة الطائرة، عندما فاز بثلاثة أشواط دون رد أمام منافسه التقليدي خدمات جباليا، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الشهيد سعد صايل بغزة.

وظهر جلياً صلابة لاعبي الصداقة وقدرتهم على التحكم في مجريات اللقاء، عبر تحركات موفقة قادها نجم الفريق بلا منازع خالد العرقان، في المقابل لم يوفق لاعبو خدمات جباليا في الحد من ضربات العرقان ورفاقه، وبان التوتر على لاعبي الفريق فأصبحت الضربات دون تركيز وسط تراجع واضح في الأداء رغم العرض الجيد في الشوط الثاني.

أحداث الشوط الأول افتتحها الصداقة بالتقدم 4/2، ثم 7/2 عبر ضربات العرقان وعبد الرحمن طافش، تحسن بعدها أداء جباليا فتقلص الفارق إلى 12/8، وعاد الصداقة لمواصلة تألقه فأصبحت النتيجة 23/12، وانتهى الشوط 25/15.

وكانت الإثارة والندية عنوان الشوط الثاني وتبادل الفريقان تسجيل النقاط حتى تفوق جباليا 4/3، وعاد الصداقة للتقدم، وتكرر السيناريو بالتعادل من جديد 7/7، ثم 13/13، وتقدم جباليا مرة أخرى عبر تألق عمر طشطاش (الليبرو)، وخمسة ضاربين هم هاني حسونة، سليم أبو جاسر، رامي أبو حزيمة، وأضاف جباليا تقدماً جديداً وسط تشجيع جماهير الفريق 18/16. ومع اقتراب الشوط من النقاط الحاسمة تحول الصداقة بالضربات الساحقة إلى التقدم 21/20 بضربة أحمد مليحة، وأضاف العرقان النقطة 23، واختتم النجم نشأت الشعراوي بالنقطتين 24 و25، لينتهي الشوط 25/22 لصالح الصداقة.

في الشوط الثالث وبكل اطمئنان دخل الصداقة ببداية موفقة تقدم فيها 5/3، وواصل تعزيز نقاطه بفضل نجومه ذوي الخبرة 14/7، وظهر الارتباك على لاعبي جباليا، في المقابل كانت الثقة تتعزز لدى الصداقة مع صيحات النصر التي أطلقها العرقان مع كل نقطة يسجلها، حتى انتهى الشوط 25/19.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من: جمال حسونة حكم أول، وأسامة المقيد حكم ثاني، ومسجل أحمد صالح، ومراقب محمد عوكل، ومراقبي خطوط وهم من الطواقم الجديدة التي انضمت للاتحاد بعد دورة التحكيم التي نفذها الاتحاد مؤخراً، رمزي البرعي، عدلي أبو ركبة، سمير المقيد، محمد مهاني.

البث المباشر