دور الـ32 ينطلق الجمعة

"الكبار" أمام فرصة دخول دور الـ16 من كأس القطاع

أحد لقاءات كأس القطاع
أحد لقاءات كأس القطاع

الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق عصر الجمعة منافسات دور الـ32 من بطولة كأس قطاع غزة لأندية المحافظات الجنوبية, بإقامة 5 مواجهات على الملاعب المعشبة.

وتعدّ منافسات دور الـ32 فرصة مناسبة للأندية الكبيرة للصعود إلى الأدوار المتقدمة في البطولة, باستثناء بعض المواجهات المتكافئة التي لا يمكننا توقع الفائز فيها, نظرا لحدة المنافسة بين الطرفين.

مباريات سهلة

وفي المباراة الأولى يلتقي شباب رفح (درجة ممتازة) مع الزوايدة (درجة ثالثة) على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

ومن المتوقع أن يحقق "الزعيم" الرفحي فوزا سهلا ويعبر لدور الـ16 دون أي صعوبة تذكر, في المقابل يمني الزوايدة نفسه بإحداث مفاجأة من العيار الثقيل, على غرار الدور التمهيدي الذي أسقط فيه الزيتون (درجة أولى), علما أن القرعة جعلت "الزعيم" يبدأ المسابقة من دور الـ32.

وفي مباراة ثانية, يلعب خدمات النصيرات (درجة ممتازة) مع المشتل (درجة أولى) على ملعب بيت لاهيا البلدي شمال القطاع.

حسابيا يبدو أن النصيرات سيحجز مقعده في الدور المقبل حال فرض المنطق نفسه على المواجهة, بينما يطمح المشتل لتقديم عرض قوي, مستغلا حالة النشوة التي يمر بها, بعدما غادر المراكز المتأخرة في دوري الأولى.

وكان النصيرات قد صعد لدور الـ32 عقب فوزه على الوفاق (درجة ثالثة), في حين لم يلعب المشتل أي مواجهة, وسيبدأ المسابقة من هذا الدور.

لا مجال للمفاجآت

وبالحديث عن الواقعية, يلعب غزة الرياضي (درجة ممتازة) مع التفاح (درجة ثانية) على ملعب اليرموك في غزة, في مواجهة لن تشكل عائقا أمام الأول للوصول للأدوار المتقدمة في المسابقة.

فالرياضي يمر بفترة جيدة هذا الموسم, لاسيما أنه ينافس بقوة على صدارة الدوري من جهة, ويطمح لاستعادة جزء من هيبته المفقودة من جهة أخرى, وتمثل بطولة الكأس فرصة كبيرة لتحقيق حلمه بالتربع على اللقب, علما أنه لم يلعب في الدور التمهيدي.

أما التفاح فسيحاول تقديم عرض جيد يشفع له بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل, ولما لا بعدما أخرج بيت حانون الأهلي من المسابقة في الدور التمهيدي.

رابع المباريات ستجمع بين شباب خانيونس (درجة ممتازة) وشباب المغازي (درجة ثالثة) على ملعب رفح البلدي.

وبالنظر لسمعة الفريقين, يعدّ "نشامى" خانيونس الطرف الأقوى بامتياز, ويتوقع ألا يواجه أي مشكلة بالفوز, خاصة أنه فاز في الدور التمهيدي على المصدر (درجة ثالثة), في حين فاجأ المغازي نظيره الرضوان (درجة ثانية) وأخرجه من المسابقة.

فائز مجهول

وفي آخر مواجهات الجمعة, يلتقي جمعية الصلاح (درجة أولى) مع المجمع الإسلامي (درجة ثانية) على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

وفي هذه المباراة بالذات يصعب التكهن بالطرف الفائز فيها, نظرا لأن الفريقين يقدمان عروضا قوية سواء في دوري الدرجة الأولى أو الثانية, علما أن القرعة ابتسمت للصلاح وجعلته يتأهل دون خوض أي مباراة في الدور التمهيدي, في حين فاز المجمع على السلام (درجة ثالثة).

البث المباشر