طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حماس تحذر من مغبة المجازر باليرموك

8 شهداء وعشرات الاصابات بمخيم اليرموك

صورة من مكان القصف
صورة من مكان القصف

الرسالة نت- خاص

استشهد ما يزيد عن 8 فلسطينيين وأصيب العشرات من الفلسطينيين بمخيم اليرموك المحاصر جنوب دمشق، جراء القاء القنابل من طائرات النظام السوري على المخيم.

وذكرت مصادر خاصة لـ"الرسالة نت"، مساء الخميس، أن القصف استهدف 3 بنايات خلف مدرسة المنصورة مقابل حديقة الطلائع داخل المخيم.

وقالت المصادر إن أهالي المخيم شرعوا بإخراج الجثث، فيما دمرت البنايات الثلاث بشكل تام".

ورجحت المصادر أن تزداد حصيلة الشهداء بفعل حجم الدمار الذي لحق بالمنطقة، مشيرة إلى وجود قصف بجوار حاجز الكابلات بالمخيم قبل قليل.

وكان قد استشهد خمسة لاجئين جراء استمرار الحصار على المخيم لما يزيد عن 185 يوما على التوالي، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحصار إلى 51 شهيدا

بدورها، حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، من مغبة استمرار المجازر التي ترتكب بحق أهالي مخيم اليرموك المحاصر جنوب دمشق.

وقال حسام بدران المتحدث باسم الحركة بالخارج، في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، إن حماس لن يطول انتظارها إزاء معاناة أهل اليرموك"، مؤكدًا أن الأزمة بدأت تأخذ المزيد من التعقيدات في ضوء تزايد الخلافات بين الأطراف.

وأضاف " من الصعب التنبؤ أن يكون هناك حل قريب، لأن الأمر يحتاج إلى موافقة أطراف الأزمة المتعددين".

وفي ذات السياق، استهجن بدران محاولات قيادة منظمة التحرير الزج بحماس في أتون الصراع الداخلي، وأضاف " بعضهم يريد الزج بحماس مقابل تحسين علاقاته مؤخرًا مع بعض الأطراف بسوريا" في إشارة إلى العلاقات القائمة بين سلطة رام الله والنظام السوري.

وجدد بدران تأكيد حركته ضرورة العمل على تحييد المخيم من الصراع السوري، مشددًا وجود أطراف رفض تسميتها لـ"مصلحة المخيم"، غير معنية بحل الأزمة داخل المخيم.

البث المباشر