حماس: قرار المنظمة بشأن المفاوضات "جريمة"

غزة - كمال عليان-الرسالة نت

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد، أن موافقة منظمة التحرير على المفاوضات مع (إسرائيل) هو إجرام بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكدة على أن اللجنة المشكلَة لهذا الغرض ليست وطنية إنما لجنة تفاوضية لها تاريخ تنسيقي مع الاحتلال.

وقال الناطق باسم حماس الدكتور سامي أبو زهري: "نعتبر هذه المفاوضات في ظل استمرار التصعيد بحق شعبنا ومقدساته جريمة وطنية واللجنة التي يتحدثون عنها للتنسيق الأمني".

وأضاف لـ"الرسالة نت": "كل من يتفاوض مع الاحتلال هو مجرم بحق شعبنا"، لافتا إلى أن المستفيد الوحيد منها هو العدو الصهيوني.

وكانت حركة فتح قد شكلت لجنة وطنية عليا مهمتها الرئيسية متابعة المفاوضات بشكل حثيث، تتكون من صائب عريقات ومحمد دحلان وجبريل الرجوب وناصر القدوة وحسين الشيخ ومن المتوقع أن تضم اللجنة بعضويتها مستقلين كرئيس وزراء حكومة رام الله سلام فياض والنائب حنان عشراوي بالإضافة إلى ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وكانت حركة حماس قالت في وقت سابق إن: "تداعيات هذه الموافقة ستكون أخطر على القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا، وستساهم إلى حد كبير بفك العزلة المفروضة على الاحتلال جراء ارتكابه جرائم حرب بحق شعبنا في غزة وجرائم ضد الإنسانية بموجب تقرير غولدستون وجريمة اغتيال المبحوح".

 

البث المباشر