قائمة الموقع

"اسرائيل" توقف توزيع الكمامات مطلع فبراير

2014-01-19T14:03:08+02:00
الاحتلال يوزيع كمامات واقية من الأسلحة الكيميائية
الرسالة نت- ترجمة خاصة

قررت الحكومة (الاسرائيلية) في جلستها صباح اليوم وقف انتاج وتوزيع الكمامات الواقية مع الأسلحة الكيميائية على "الاسرائيليين" بدءا من شهر فبراير المقبل في ظل انخفاض التهديدات الكيميائية في المنطقة.

وقالت صحيفة معاريف العبرية، إن القرار جاء بناءً على تقييمات وصلت لمجلس الوزراء بأن خطر الأسلحة الكيميائية قد انخفض في المنطقة بعد تدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وبحسب الصحيفة فقد جاء قرار الحكومة (الاسرائيلية) خلافاً لقرار قيادة الجبهة الداخلية القاضي بمواصلة انتاج توزيع كمامات واقية من الأسلحة الكيميائية حتى منتصف العام الحالي 2014، أي حتى اكتمال تدمير ترسانة سوريا من السلاح الكيميائي.

وأشارت إلى أن التقييم الذي وصل الحكومة يؤكد أن احتمال وصول أسلحة كيميائية من سوريا إلى حزب الله غير وارد، إلا أن بقاء تهديدات غير تقليدية من سوريا أو حزب الله غير قوية.

وبرغم توصية وزير الحرب في دولة الاحتلال موشي يعلون بوقف انتاج وتوزيع الكمامات إلا أن الجيش يعتقد أن هذا القرار خاطئ ويجب اعادة النظر فيه؛ لأن (اسرائيل) لا تضمن وجود مخزون آخر لدى سوريا.

ودعا ضابط بالجيش في حديثه لمعاريف، الحكومة للانتظار حتى منتصف 2014 لتقييم الوضع في وسوريا ومن ثم اقرار وقف أو الاستمرار في انتاج وتوزيع الكمامات الواقية من الأسلحة الكيميائية.

اخبار ذات صلة