موظفو "الأونروا" في غزة يعلقون إضرابهم

موظفي "الأونروا" في غزة (أرشيف)
موظفي "الأونروا" في غزة (أرشيف)

غزة-الرسالة نت

قرر موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في قطاع غزة تعليق إضرابهم ضد الوكالة بعد التوصل لتفاهم مع الإدارة.

وقال سهيل الهندي، رئيس اتحاد الموظفين في "الأونروا"، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، ظهر الخميس، "الاتحاد توصل لتفاهمات جدية مع إدارة وكالة الغوث، بهدف مناقشة مطالب الاتحاد ووقف الإضراب".

وأوضح الهندي أن الاتفاق جاء بعد سلسلة من الخطوات الاحتجاجية التي قام بها الاتحاد في قطاع غزة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أنه جرت جولات كثيرة من التفاوض بين الجانبين وتم التوصل في النهاية لتعليق الإضراب ورزمة من التفاهمات حول جدول زمني محدد.

ولفت الهندي إلى أنه سيتم تشكيل لجان عمل مشتركة من الاتحاد وإدارة وكالة الغوث، للتباحث في بنود الاتفاق وتطبيقه على الأرض، موضحًا أن من ضمن البنود ،"توحيد سلم رواتب موظفي الوكالة، وإدخال فرق العملة في الراتب الأساسي ومساندة الإدارة للموظفين الراغبين في الانضمام لبرنامج التأمين والمعاشات".

نص بنود الاتفاق..

1. مراجعة منهجية مسح الرواتب بالتشاور مع المؤتمر العام على أن يتم ذلك في غضون ثلاث أشهر، وبعدها يتم إعادة المسح في فلسطين في غضون ثلاث أسابيع، وما ينتج من المسح ملزم للجميع.

2. توحيد سلم الرواتب في فلسطين.

3. تشكيل لجنة عمل من الإدارة والاتحاد للتفاوض على ادخال فرق العملة في الراتب الأساسي قبل نهاية مارس 2014.

4. مساندة الإدارة للموظفين الراغبين في الانضمام لبرنامج التأمين والمعاشات طوعيا وبما لا يتعارض مع أنظمة وقوانين وكالة الغوث الدولية، ولن تكون بديلا عن برنامج المدخرات ونهاية الخدمة.

5. اصلاح التشوهات التي حصلت في المرحلة الأولى من عملية مواءمة الوظائف في التعليم والصحة وباقي البرامج المساندة مع البدء بالمرحلة الثانية.

6. اعادة دراسة مسألة العلاوات الخاصة (SOA) في فلسطين.

7. تم تأكيد المفوض العام للأونروا على عدم وجود أي نية أو خطة لنقل مكتب الرئاسة من غزة.

8. تم التأكيد أنه لن يكون هناك أي تغيير على برنامج التمويل الصغير إلا بعد التشاور مع المؤتمر العام لاتحادات الموظفين.

9. تم حل مشكلة المهندسين العاملين على بند العقود المحددة LDC وتم الاتفاق على التمديد للبقية لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.

10. تم التأكيد على أن أي اتفاق تفاهمات يتم التوصل إليه في الضفة الغربية بين الإدارة والاتحاد سيتم تطبيقه في غزة تلقائيا.

البث المباشر