"إسرائيل" تنتج روبوتا بحريا جديدا

صورة للروبوت البحري
صورة للروبوت البحري

الرسالة نت - ترجمة خاصة

أعلنت شركة الصناعات العسكرية الاسرائيلية  IAI روبوتا بحريا جديدا أطلق عليه "كاتانا" لحماية المنشآت البحرية التابعة للاحتلال في عرض البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت مجلة "اسرائيل ديفنس" إلى أن الروبوت الجديد يهدف لحماية عمال التعدين في الموانئ والمنصات البحرية والقواعد المائية، بالإضافة للقيام بدوريات في المياه الإقليمية وتنفيذ مهمات خاصة في سياق الحرب الإلكترونية.

ولفت الموقع إلى أن القارب غير المأهول سيحتوي على مجموعة من التطبيقات البحرية بما يشكل ثورة وقوة كبيرة في العمليات البحرية لدى الجيش.

ويتميز القارب بإمكانية التشغيل المزدوج عبر قيادته من الجنود في العمليات القتالية المأهولة أو القيادة عن بعد عبر محطة متقدمة للقيام بالمهام والبعثات الخطرة.

وثبتت الشركة على القراب غير المأهول جهاز انذارٍ مبكر لتصنيف الأهداف وتتبعها بما في ذلك البعيدة منها، كما يمكنه القيام بالعمليات الاعتراضية وإطلاق النار إن لزم الأمر.

وبحسب المجلة فقد أضيف للروبوت جهاز القيادة المنفصلة وتجنب الاصطدام، بالإضافة لكاميرات كهروضوئية وأنظمة اتصالات ورادار وأسلحة.

وقد صمم القارب الحربي غير المأهول ليعمل بمرونة في التشغيل بالإضافة لسهولة في التأقلم مع مجموعة متنوعة من البعثات ومتطلبات القوات البحرية واحتياجاتها.

البث المباشر