الاحتلال يقرر بناء 1600 وحدة بالقدس والضفة

القدس المحتلة- الرسالة نت

ذكرت تقارير صحفية عبرية اليوم الثلاثاء أن وزارة الداخلية الإسرائيلية صادقت على بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية المحتلة.

وأوردت صحيفة "هآرتس" على موقعها الالكتروني أن الوحدات الجديدة سيتم بناؤها في حي "رامات شلومو" وتوسيع نطاقه على حد سواء إلى الشرق وإلى الجنوب.

وقالت الصحيفة إن المخطط يهدف إلى توسيع الحي المذكور إلى جهة الشرق والجنوب، وتشمل بناء 1600 وحدة استيطانية وتطوير مدخل الحي لا سيما وأن ما لا يقل عن 30 في المئة من الوحدات ستكون مخصصة للأزواج الشابة.

وانتقد مائير مارغليت ممثل مجلس مدينة القدس، قرار وزير الداخلية ايلي يشاي واعتبره صفعة وعرقلة لزيارة جون يايدن نائب الرئيس الأمريكي.

وأضاف: إن هذا القرار ليس من قبيل الصدفة أن يتم في هذا الوقت، قائلا: إنه "لا شك في أن توقيته ليس من قبيل الصدفة وهو بنثابة ضربة للجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات السلام".

"وتابع قائلا": إن ايلي يشاي لم يستطع أن يكبح جماح نفسه لمدة يومين أو ثلاثة أيام حتى يغادر بايدن "إسرائيل" وهذا الإعلان يشكل استفزازا للولايات المتحدة ورئيس الوزراء نتنياهو".

وكان وزير البيئة الإسرائيلي جلعاد أردان أعلن أمس الاثنين أن الحكومة أعطت الضوء الأخضر لبناء 112 وحدة سكنية في مستوطنة "بيتار ايليت" بالضفة الغربية المحتلة.

 

البث المباشر