قبول "إسرائيل" كعضو مراقب في منظمة "تسوقا"

ترجمة خاصة- الرسالة نت

قالت مصادر عبرية إن منظمة دولة المحيط الهادي "تسوقا" وافقت على انضمام "اسرائيل" لها كعضو مراقب، الأمر الذي يؤسس لتكوين سوق مشتركة كبيرة مع تلك الدول.

وأشار موقع "2525" العبري إلى أن قبول اسرائيل في منظمة "تسوقا" -التي تجعل دول المحيط الهادي سوقا مشتركة- جاء بعد موافقة كل من كولومبيا والمكسيك وتشيلي وبيرو وكوستاريكا خلال الاجتماع الذي جرى الليلة الماضية.

ولفت الموقع إلى أن انضمام "إسرائيل" للمنظمة جاء نتيجة الجهود التي يقودها نتنياهو لتطوير أسواق اقتصادية جديدة أمام الاحتلال.

وأكدت القناة العبرية الثانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيزور خلال الأيام المقبلة كولمبيا والمكسيك وبعض دول المحيط الهادئ لتطوير العلاقات معها.

ووفقا للقناة، فإنه الهدف من هذه الزيارة المفاجئة هو الانضمام إلى جهات جديدة وتكوين أصدقاء جدد من العالم بعد المقاطعة الأوروبية للبضائع "الإسرائيلية" التي يتم إنتاجها في المستوطنات بسبب الضغط على "إسرائيل" لإنجاح المفاوضات مع الفلسطينيين.

وأشارت القناة إلى أن "إسرائيل" لن تقف مكتوفة الأيدي أمام المقاطعة الأوروبية وستعمل على تطوير علاقاتها مع أصدقاء جدد حول العالم، وستجري محادثات للانضمام إلى بلدان المحيط الهادئ حيث الشركات الضخمة في كولمبيا والمكسيك وتشيلي.

وأفادت القناة بأن مجموعات اقتصادية "إسرائيلية" بدأت بحملة على نطاق واسع لترويج البضائع والمنتجات "الإسرائيلية" التي تم مقاطعتها أوروبيا، وذلك من خلال ترويجها لليهود في أوروبا والدول الأخرى ولمن يرغب بشرائها عبر الانترنت بأسعار منخفضة جدا.

البث المباشر