بالأرقام.. من الأحق بحراسة عرين الريال حاليا؟

دييغو لوبيز وإيكر كاسياس
دييغو لوبيز وإيكر كاسياس

الرسالة نت - وكالات

لا يزال الجدل قائما في ريال مدريد بسبب حراسة المرمى, كون دييغو لوبيز يلعب أساسيا في "الليغا", وإيكر كاسياس في دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.

والحقيقة أن كلاهما يقدمان مستويات جيدة, لكن من دون شك فخلال الموسم المقبل كارلو أنشيلوتي لن يعيد سيناريو هذا الموسم, حيث سيعتمد فقط على حارس مرمى واحد للدوري الإسباني ودوري الأبطال.

- الأهداف التي تلقاها كلا الحارسين:

- كاسياس (كأس الملك ودوري أبطال أوروبا): لعب 13 مباراة = 4 أهداف.

- لوبيز (الدوري الإسباني): لعب 23 مباراة = 24 هدفا.

من خلال إحصائية كاسياس, فإنه يخرج منتصرا على منافسه لوبيز, سبب عدم تلقيه أي هدف في كأس ملك إسبانيا, لكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه خلال بعض أدوار الكأس قائد ريال مدريد واجه خصوما أضعف, والتي ساعدته إلى حد ما.

التصديات:

- كاسياس (كأس الملك ودوري أبطال أوروبا): لعب 13 مباراة = 34 تصدي.

- لوبيز (الدوري الإسباني): لعب 23 مباراة = 64 تصدي.

من هذه الناحية فالغلبة للوبيز والذي لديه تصديات أكثر من كاسياس, وذلك أيضا راجع لمواجهته لفرق معقدة في "الليغا", وأيضا يجب الأخذ في الاعتبار أنه مع تواجد لوبيز في الحراسة فإن ريال مدريد تلقى تسديدات على المرمى أكثر, بسبب ضعف الفريق الأبيض دفاعيا.

- لوبيز أكثر فعالية:

أثبتت المباريات أن لوبيز أكثر دقة وفعالية في تمريراته, فحارس الريال تصل نسبة تمريراته الناجحة إلى 71%, ويتجاوز أقرب منافسيه دييغو مارينو (بلد الوليد) 62%.

أحد ميزات لوبيز إضافة لطول قامته والتي تتركه يخرج بشكل جيد في الكرات الثابثة هي إيجاده للعب بالأقدام, فتقريبا تصل نسبة تمريراته العرضية إلى 49%, ولديه نسبة نجاح كبيرة في التمريرات الأرضية أيضا.

البث المباشر