إعمار ومركز الأمل ينفذون برنامجاً لدعم الطلاب

خان يونس-الرسالة نت

أكدت جمعية إعمار، ومركز الأمل للإستشارات النفسية أنها شرعت بتفيذ برنامجاً لدعم الطالب الفلسطيني في محافظة خان يونس، وذلك بالتعاون التام مع مديرية التربية والتعليم، وذلك في إطار التخفيف من حدة المعاناة القائمة الواقعة على كاهل أبناءنا الطلبة.

وذكر أنور أبو موسى المدير التنفيذي لجمعية إعمار خلال تقرير فني صدر عنه اليوم، أن البرنامج جاء كثمرة للتعاون والتنسيق المشترك مع مديرية التريبة والتعليم لدعم شرائح الطلبة بكافة المستويات التعليمية في المدارس التابعة للمديرية.

وشدد أبو موسى بأن البرنامج جاء من خلال الشراكة والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي، حيث يشمل البرنامج على العديد من المراحل أهمها تنفيذ ندوات توعية في المدارس الحكومية لطلبة الثانوية العامة بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم، كما سيتم التعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من أجل تنفيذ ندوات توعية حول مخاطر التدخين.

من ناحيته ذكر إبراهيم حماد مدير مركز الأمل أنه تم بالفعل تنفيذ عدة ندوات في مدرسة عبد الرحمن الأغا تناولت مواضيع هامة شملت أسس الاستذكار الجيد والتحفيز الذاتي وكيف تخطط لمستقبلك والمشاكل العاطفية في مرحلة المراهقة و كيفية مواجهتها وفن إدارة الوقت والثانوية العامة المشاكل والحلول)، مشيراً إلى أن الندوات السابقة سيتم تنفيذها تباعاً في الدارس الحكومية.

البث المباشر