بلديات غزة تدق ناقوس الخطر

غزة – أحمد الشياح – الرسالة نت

وجه رؤساء بلديات قطاع غزة نداء عاجلا إلى مسئولي الهيئات الدولية والعربية والاجنبة ورؤساء البلديات والاتحادات والنقابات العالمية والاتحاد الأوربي إلى التحرك العاجل لإعادة إمداد غزة بالوقود وذلك لتسببها في وجود كارثة بيئية محتملة مع مطلع الصيف المقبل .

وقال المهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وكالة شهاب في مدينة غزة أن انقطاع التيار الكهربائي المتواصل على قطاع غزة يتسبب في توقف معالجة مياه الصرف الصحي وتكدس في الأحواض الأمر الذي يهدد حياة الآلاف من سكان القطاع .

وطالب مكي  الاتحاد الأوربي القيام بتحويل الأموال المشغلة لمحطات التوليد بشكل مباشر إلى الموردة للوقود لصالح محطة توليد الكهرباء لضمان وصول تلك الأموال إلى المحطات ولتعود إلى عملها الطبيعي لتفادي المخاطر وانعكاساتها خاصة على المياه والصرف الصحي وحياة المواطنين .

وأشار مكي إلى أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في القطاع فاقم من الأزمة حيث تعذر وصول مياه الشرب إلى الكثير من المناطق ولفترات طويلة بسبب توقف الضخمات الناجم عن انقطاع الكهرباء .

وأضاف ، إلى أن انقطاع التيار الكهربائي دفع الكثير لاستخدام المولدات الكهربائية التي تسببت في كوارث مؤسفة وأودت بحياة عشرات الأطفال وسممت الأجواء بعوادمها .

ودعا المهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة جميع الجهات المعنية العربية والأجنبية للتحرك العاجل لإدخال السولار المشغل لمحطات توليد الكهرباء وفك الحصار الجائر على القطاع ، داعيا أيضا السادة رؤساء البلديات ومسئولي النقابات والهيئات  وجمعيات حقوق الإنسان إلى زيارة القطاع للاطلاع على حجم الكارثة .

وبين انه برغم كل الصعوبات ستستمر البلديات في أداء خدماتها دون توقف وان كل النداءات جاءت للتحرك العاجل لإنقاذ الأهل في غزة وتمحل تلك الجهات المسئولية الكاملة عن حياتهم .

 

البث المباشر