الدرجة الممتازة

صور| الزعيم يتصدر الدوري.. وأول فوز للأهلي

فرحة لاعبي شباب رفح بالفوز
فرحة لاعبي شباب رفح بالفوز

الرسالة نت - فادي حجازي

خطف شباب رفح صدارة دوري الدرجة الممتازة لأول مرة منذ انطلاق المسابقة, عقب فوزه الساحق على غزة الرياضي بثلاثية نظيفة, في المباراة التي جرت على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع مساء السبت, ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر.

وسجل ثلاثية "الزعيم" محمد أبو دان في الدقيقة 42, وأحمد الشاعر في الدقيقة 47, ومهيب أبو حيش في الدقيقة 79, ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة, بفارق نقطة عن اتحاد خانيونس الوصيف الذي تعادل الجمعة مع خدمات النصيرات بهدفين لكل منهما, في حين تجمد رصيد "العميد" عند 28 نقطة في المركز الرابع.

أدار اللقاء تحكيميا أشرف زملط للساحة, وساعده على الخطوط محمد الشيخ خليل وحسام الحرازين, وخالد أبو الخير رابعا.

الأهلي – شباب جباليا (3-1)

وحقق الأهلي أول فوز له في المسابقة, وجاء على حساب شباب جباليا بثلاثة أهداف مقابل هدف, على ملعب اليرموك بغزة.

وأحرز ثلاثية الأهلي "البديل" أحمد بركة "هدفين" في الدقيقتين 69, و77 على التوالي, وحسن بدر في الدقيقة 24 من ركلة جزاء, بينما سجل هدف جباليا الوحيد أدهم خطاب في الدقيقة 45 من ركلة جزاء, علما أنه أضاع ركلة أخرى في الدقيقة 95.

وشهدت المباراة طرد هيثم الشريف, ويوسف سالم, ومحمود أبو النصر من جباليا في الدقائق 47, و54, و74 على الترتيب, وحسن بدر وماجد أبو اللبن من الأهلي في الدقيقتين 52, و93 على الترتيب أيضا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير, وتجمد رصيد "الثوار" عند 15 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

أدار اللقاء تحكيميا عماد مرجان للساحة, وساعده على الخطوط عدنان حنيدق وإياد أبو عبيد, ومحمود الجيش رابعا.

خدمات خانيونس - خدمات جباليا (1-0)

وفي دوري الدرجة الأولى, اقتنص خدمات خانيونس فوزا غاليا من خدمات جباليا بهدف نظيف, على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع.

ويدين خانيونس بفوزه الثمين إلى لاعبه مهند الشيخ أحمد الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25, ليرفع رصيد فريقه إلى 34 نقطة في الصدارة, بينما توقف رصيد جباليا عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر والأخير.

أدار اللقاء تحكيميا أمين عويص للساحة, وساعده على الخطوط سفيان السبع ومحمد خطاب, ومحمد أبو شهلا رابعا.

خدمات البريج - بيت لاهيا (2-4)

وفاز بيت لاهيا على خدمات البريج بأربعة أهداف مقابل هدفين, على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى.

وفرض مدحت السيد نفسه نجما للمباراة بإحراز "هاتريك" لبيت لاهيا في الدقيقة 2, و30 من ركلة جزاء, و94, في حين أحرز الهدف الآخر شريف الرضيع في الدقيقة 49, أما هدفي البريج فسجلهما محمد عبد الحميد موسى في الدقيقة 36, و78.

وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء لبيت لاهيا عن طريق مدحت السيد في الدقيقة 91, وأخرى للبريج عبر شادي أبو محسن في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز رفع "اللهاونة" رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس, وتوقف رصيد البريج عند 30 نقطة في المركز الثاني.

أدار اللقاء تحكيميا نادر الحجار للساحة, وساعده على الخطوط محمود أبو حصيرة ومحمود الصواف, ووائل خطاب رابعا.

مباريات الأحد

وتختتم مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري الممتازة الأحد بلقاء شباب خانيونس مع اتحاد الشجاعية على ملعب خانيونس البلدي، وهلال غزة مع خدمات رفح على ملعب اليرموك.

وفي افتتاح الأسبوع العاشر والأخير من دوري الدرجة الثانية فرع "الوسطى والجنوب", يتقابل الاستقلال مع الشافعي على ملعب رفح البلدي, واتحاد دير البلح مع العودة على ملعب الدرة.

البث المباشر