نتنياهو حطم زجاج هديته لبايدن

القدس – الرسالة نت

 

 سمع اثناء المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو يوم الثلاثاء مع نائب الرئيس الامريكي جون بايدن صوت تحطم زجاج ليتضح فيما بعد ان نتنياهو اتكأ بمرفقه على الهدية التي اعدها ليقدمها لضيفه فحطمها واربك الحضور والبروتوكول على حد سواء .

 

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت ان الهدية عبارة عن شهادة تشير الى قيام اسرائيل بغرس العديد من الاشجار في غابة بمدينة القدس تخليدا لذكرى والدة نائب الرئيس ، كاترينا بايدن التي توفيت قبل عدة اشهر عن 92 عاما ،

 

وهي من اشد المؤيدين لاسرائيل وكانت تشجع ابنها على دعمها .

 

وكان موظفو مكتب نتنياهو قد اعدوا نسختين من الشهادة مما مكنهم من استبدال المحطمة باخرى سليمة وتقديم الهدية لنائب الرئيس الامريكي في نهاية الامر لكن دون اطار "برواز ".

 

بايدن انتبه للحادثة وساعد نتنياهو في تجاوزها من خلال القاء مزحة صغيرة، داعيا نتنياهو الى الانتباه في المرة القادمة حتى لا يجرحه الزجاج .

 

ولم يبخل الرئيس الامريكي على قادة الاحتلال بالهدايا فقدم لشمعون بيرس هدية عبارة عن مجسم كبير لحمامة السلام صنع من الزجاج دون ان يخلو الامر من الطرافة فقد كتب بايدن على المجسم عبارة " الى بيرس وسونيا مع الاحترام " دون ان يلتفت او يبلغه احد بان شمعون بيرس يعيش منفصلا عن زوجته .

 

البث المباشر