بتقليص الضرائب

إسرائيل تدعم مستوطنات غور الأردن والخليل

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

ترجمة خاصة- الرسالة نت

قررت الحكومة "الاسرائيلية" عرض قائمة لعدد من البلدات والمدن والتجمعات السكينة للمنح الضريبية على الكنيست لإقرارها وذلك بعد الموافقة على قائمة من 400 مستوطنة على مستوى الكيان أبرزها مستوطني غور الأردن والخليل.

وقال موقع صحيفة يديعوت احرونوت العبرية إن الحكومة قررت إدراج مستوطنة "كريات أربع" في الخليل مع تسع مستوطنات تقع في جبل الخليل ضمن القائمة، وجميع مستوطنات غور الأردن التي سوف تستفيد من تقليص الضرائب.

وتشمل القائمة المستوطنات والتجمعات السكانية قرب قطاع غزة وجميع مستوطنات هضبة الجولان المحتل والمستوطنة المطلة على جنوب لبنان.

ولفتت الصحيفة إلى أن خطوة الحكومة تهدف من خلالها لما سمته "دعم صمود" المستوطنات والمستوطنين في تلك المناطق، ولتشجيع السكن في هذه المناطق والاستثمار بدفع ضرائب أقل بشكل كبير عن باقي المناطق.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الخطوة الأخيرة بإدخال مستوطنات جبل الخليل في القائمة يدل على التوجه السياسي للحكومة "الاسرائيلية" تجاه المستوطنات.

وبينت أن خطوة الحكومة تؤكد الحديث عن استعداد لشرعنة البؤرة الاستيطانية "افيغيل"، والتوجه نحو توسيع هذه المستوطنة استعداد لتشكيل تجمع استيطاني كبير في جبل الخليل، بحيث تطلب اسرائيل بقائها تحت السيطرة "الاسرائيلية" الكاملة في مفاوضات الحل النهائي.

البث المباشر