قائمة الموقع

صلاح: غباء الاحتلال سيقوده لانتفاضة ثالثة

2014-02-24T23:09:43+02:00
الشيخ رائد صلاح
الرسالة نت- متابعة خاصة

قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، إن الاحتلال "الإسرائيلي" يتميز بالغرور والغباء اللذان سيقودانه إلى انتفاضة ثالثة وربما رابعة وخامسة".

وأضاف صلاح في تصريح لفضائية القدس مساء الإثنين، "اقتحامات المسجد الأقصى يمكن أن تتكرر كل يوم، ولكنها تبقى احتلال ويبقى الاحتلال باطل وإلى زوال".

وكانت لجنة الداخلية والبيئة في الكنيست "الإسرائيلي" تدرج في جدول أعمالها موضوع التحضير والاستعدادات لاقتحام جماعي للأقصى بمناسبة ما يسمى بـ"الفصح اليهودي" ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وأكد صلاح أن الشعب الفلسطيني لا يستسلم ولا ينكسر ولن يتنازل عن أمانة حماية القدس والمسجد الأقصى.

وتابع: "مبالغة الاحتلال في ظلمه واستفحاله في فساده قاده إلى الانتفاضة الأولى ونفس السلوك أدى لاندلاع انتفاضة الأقصى، وذات التصرف سيدفعه نحو انتفاضات أخرى".

وبين رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، أن "إسرائيل" تحاول أن تستغل المفاوضات أبشع استغلال لبسط سيادتها على المسجد الأقصى المبارك وتهويده بأي شكل كان.

وشدد صلاح على ضرورة ديمومة الدفاع عن المسجد الأقصى ببذل الغالي والنفيس، "سيبقى الكبير والصغير من خلال مصاطب العلم وأيام النفير يتصدون لأي اقتحام ويبطلونه ولكن هذا شيء مرحلي، أما الجذري فلا بد من استيقاظ عربي واسلامي للدفاع عن الأقصى ودحر الاحتلال". وفق قوله.

واقتحم عناصر من شرطة الاحتلال مساء الإثنين باحات المسجد الأقصى المبارك في محاولة لإخلائها من المرابطين.

اخبار ذات صلة