طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

تفجير جديد لخط غاز شمال سيناء

تفجير جديد لخط غاز شمال سيناء (أرشيف)
تفجير جديد لخط غاز شمال سيناء (أرشيف)

سيناء- الرسالة نت

فجر مسلحون مجهولون، ليلة الثلاثاء خط الغاز الطبيعي المصري للأردن جنوب مدينة العريش شمال سيناء المضطربة في رابع تفجير منذ بداية العام، ذلك حسبما أفادت مصادر أمنية وشهود عيان.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين فجروا خط الغاز المصري المؤدي للأردن ولمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء، وذلك في منطقة لحفن جنوب مدينة العريش في شمال سيناء، وأفصح شهود عيان أنهم شاهدوا ثمانية مسلحين يستقلون سيارتي دفع رباعي يغادرون المنطقة عقب التفجير.

ولم تفصح المصادر حتى اللحظة إذا ما كان هناك ضحايا جراء التفجير. وقال الشهود ان ألسنة اللهب تصاعدت لأمتار في السماء، فيما هرعت سيارات الاسعاف والمطافئ لموقع التفجير.

وتعرضت خطوط الغاز في سيناء منذ بداية العام الحالي لهجمات المسلحين ثلاث مرات أخرى. وقبل أسبوعين فجر مسلحون مجهولون خط الغاز الطبيعي المصري للأردن في منطقة المقتضبة جنوب مدينة العريش في شمال سيناء.

وجرى تفجير أجزاء مختلفة من خط الغاز الطبيعي المؤدي لمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء في 17 كانون الثاني/يناير و31 كانون الاول/ديسمبر الفائت، وهو خط محلي وليس مخصص للتصدير.

وتعرضت خطوط الغاز المصري في سيناء لهجمات عدة منذ اندلاع الثورة الشعبية ضد بالرئيس المصري المعزول حسني مبارك مطلع العام 2011.

وتم تعليق صادرات الغاز المصري إلى "اسرائيل" والأردن بعد ازدياد الهجمات على خطوط الأنابيب في سيناء.

العربية نت

البث المباشر