مساء اليوم ألف شمعة تقابل ألف يوم حصار

غزة – الرسالة نت

تضيء "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" مساء الخميس 11-3-2010، ألف شمعة في وجه ألف يوم من حصار غزة، بساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، ضمن سلسلة فعاليتها التي تأتي بعنوان "كفى ألف يوم حصاراً.. الحرية لغزة".

 

وسيتخلَّل الفعالية إضاءة شعلة "كفى حصاراً"، إضافةً إلى أوبريت مسرحي لمركز "بلدنا" للثقافة والفنون الذي قدَّم قبل أيام عروضاً في مصر، ناشد فيه الجميع إنقاذ غزة من الاحتلال والحصار الإسرائيلي.

 

من جهته قال رئيس اللجنة النائب جمال الخضري: "إن هذه الفعالية وغيرها تأتي لتأكيد ضرورة ممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال لإنهاء الحصار، والتأكيد دوماً أنَّ غزة المحاصَرة تحتاج الدعم والمساندة الدولية والعربية والإسلامية، سواءٌ على المستوى الرسمي أو الشعبي لفكِّ هذا الإغلاق ومنحها الحرية".

 

وجدَّد الخضري في بيان صحفي صدر عنه أمس الأربعاء 10-3-2010 دعوةً إلى جهات عربية وإسلامية والمجتمع الدولي وأحرار العالم؛ لتشكيل فعاليات في نفس الوقت في أماكن مختلفة في العالم.

 

وأكد أن "ألف شمعة مقابل ألف يوم حصاراً"، يعني أن الفلسطينيين يعيشون الأمل، وأن السياسة الإسرائيلية والممارسات والانتهاكات لم تفلح في ضربه أو إضعافه، مبيناً في الوقت ذاته أن هذه الصمود يحتاج إلى التعزيز كي يبقى ويشتدّ.

 

وستنظِّم اللجنة أيضاً مسيرةً واعتصاماً قبالة معبر بيت حانون صباح الأحد القادم 14-3-2010، بمشاركة رئيس اللجنة وأعضائها وجرحى ومعوقين وأهالي أسرى ومتضررين من الحرب، لإيصال رسالة للعالم أن الاحتلال الصهيوني هو من يتحمل مسؤولية حصارنا الظالم.

 

البث المباشر