"إسرائيل" متخوفة من الطائرات بدون طيار

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

"ᅤᅮ￑ᅦᅥ■£"  ̄ᅧᅫ₩￝￉  ̄¦ ᅦ£￘ᅦᅥ￑ᅦᅧ ￈ᅬ₩¦ ￘■ᅦ￑ ᅦ£￑ᅮᅦ£￉ ¦ᅧ- ᅧ￑ᅩ ̄￉ ᅫᅦᅰ￉

عبر قائد سلاح الجو الاسرائيلي شحار شوحاط عن خشية "إسرائيل" من امتلاك المقاومة في قطاع غزة ولبنان لطائرات بدون طيار مفخخة قد تستخدم خلال أي حرب في المستقبل، بالإضافة لوجود ترسانة من آلاف الصواريخ على الجبهتين.

وقال شوحاط خلال مؤتمر أمني في تل أبيب نظمه معهد دراسات الأمن القومي: "إسرائيل من الرواد على مستوى العالم في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار وتستخدمها بكثافة في القتال، لكن يتعين علينا التعامل مع عشرات الطائرات بدون طيار على الجبهتين الشمالية والجنوبية".

ولفت إلى أن الطائرات بدون طيار التي تمتلكها المقاومة يتم التحكم بها لاسلكيا وبعضها صغير يحمل بضع كيلوغرامات وأخرى كبيرة تصل حمولتها إلى مئات الكيلوغرامات.

من جهته، فإن خبير الفضاء "الإسرائيلي" عوزي رابين قال: "إن درع القبة الحديدية الصاروخية وصواريخ باتريوت الإسرائيلية الاعتراضية تمكنت من إسقاط معظم الطائرات بدون طيار".

ووفق موقع "اسرائيل ديفنس" فإن إسرائيل تطور بشكل منفصل منظومة الشعاع الحديدي وهو نظام ليزر لتدمير قذائف الهاون قصيرة المدى ويمكنه تدمير الطائرات بدون طيار الصغيرة.

وقال ضابط آخر في سلاح الجو :" شوحاط كان يشير إلى الطائرات بدون طيار التي تحمل المتفجرات والمصممة للاصطدام بالأهداف".

وتعتقد "اسرائيل" أن حزب الله اللبناني يحصل على الطائرات بدون طيار من إيران، فيما تصنع حماس تلك الطائرات ذاتياً بتقنيات بسيطة.

وبحسب الموقع العبري فقد أطلقت حركة حماس وحزب الله آلاف الصواريخ خلال المواجهات الماضية إلا أن استخدام الطائرات بدون طيار كانت نادرة.

ونبه شوحاط  إلى أن الطائرات بدون طيار باتت جزءًا من استراتيجيات الجماعات "المسلحة المعادية" وفق قوله.

البث المباشر