قائمة الموقع

وقفة للتنديد بتقليص خدمات الأونروا بغزة

2014-03-16T11:04:31+02:00
جانب من الوقفة (عدسة: محمود أبو حصيرة)
غزة- الرسالة نت

دعا عشرات الفلسطينيين وكالة الغوث "الأونروا"، إلى الوقف عن سياسة تقليص مساعداتها المقدمة إلى اللاجئين الفلسطينيين بالقطاع.

وجاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة، الأحد، تنديدًا بسياسة الأونروا القاضية بتقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين في القطاع.

وقرع المحتجون الأواني الفارغة احتجاجًا على سوء أوضاعهم الاقتصادية، ورفعوا شعارات مندّدة بتراجع خدمات وكالة الغوث المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وأكدّ نشأت أبو عميرة رئيس دائرة اللجنة الشعبية بمخيم الشاطئ، حق الشعب الفلسطيني في توفير الدعم والمساعدة الدولية كحق كفله القانون الدولي، في ضوء المعاناة التي يعيشها تحت نير الاحتلال واستمرار سياسة الحصار والتهجير المتعمدة من الاحتلال.

وقال أبو عميرة لـ"الرسالة نت"، إن الوكالة تعتمد سياسة تقليص الخدمات المقدمة في عدد من المجالات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في جوانب التعليم والصحة والمعونة الغذائية، مما يوحي للفلسطينيين بأنها سياسة مقصودة ولها أثر سلبي على الفلسطينيين.

ويشتكي الفلسطينيون من تراجع خدمات وكالة الغوث المقدمة إلى اللاجئين الفلسطينيين، وتوقيفها لأغلب المشاريع الحيوية، وفي مقدمتها برامج التشغيل المؤقت، مما فاقم في معاناة الآلاف من اللاجئين المهجرين إلى قطاع غزة.

وأوضح أبو  عميرة أن المعتصمين بانتظار رد الوكالة على مطالبهم، منوهًا إلى اللجوء لتصعيد حالة الحراك حال تجاهلت مطالبهم.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لرفع الحصار عن القطاع وفتح جميع معابره، وتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين بالقطاع من التهديدات (الإسرائيلية) المتصاعدة ضدهم.

ويخضع قطاع غزة إلى حصار خانق ومشدد من الجانبين (الإسرائيلي) والمصري، ما أدّى لتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع.

 (عدسة: محمود أبو حصيرة)

اخبار ذات صلة