(إسرائيل) تأمر جيشها بالاستعداد لمهاجمة ايران

(إسرائيل) تأمر جيشها بالاستعداد لمهاجمة ايران
(إسرائيل) تأمر جيشها بالاستعداد لمهاجمة ايران

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

كشف ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشيه يعلون، أصدرا تعليمات للجيش بمواصلة الاستعدادات خلال العام الحالي من أجل شن هجوم عسكري ضد المنشآت النووية في إيران على الرغم من المحادثات بين الأخيرة والدول العظمى.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة (هآرتس) الأربعاء، أن أقوال الضباط، وهما نائب رئيس أركان الجيش اللواء غادي آيزنكوت وقائد لواء التخطيط في شعبة التخطيط في هيئة الأركان العامة العميد يحزقيل آغاي، جاءت خلال سلسلة اجتماعات مشتركة للجنتي الخارجية والأمن والمالية في الكنيست، خلال الشهرين الماضيين.

 واستعرض الضابطان خلالها تقارير حول خطة عمل الجيش (الإسرائيلي) من أجل إقرار ميزانية الأمن.

ونقلت "هآرتس" عن ثلاثة أعضاء كنيست شاركوا في هذه المداولات وطلبوا عدم كشف هويتهم قولهم إن آيزنكوت وآغاي تطرقوا باقتضاب إلى استعداد الجيش (الإسرائيلي)، لإحباط البرنامج النووي الإيراني. وأشاروا إلى أن هذا جزء من خطة عمل الجيش.

و ذكرا الضابطين أن الجيش سيرصد خلال العام الجاري ما بين 2.8 – 3.4 مليار دولار من ميزانيته للاستعداد لاحتمال شن هجوم في إيران، وأن هذا المبلغ مشابه للمبلغ الذي تم رصده للهدف نفسه العام الماضي.

وفي ردهما على أسئلة أعضاء الكنيست في المداولات حول ما إذا كانت المحادثات بين الدول العظمى وإيران لم تغير من سياسة حكومة إسرائيل تجاه إيران، قال الضابطان إن الجيش الإسرائيلي تلقى تعليمات واضحة من نتنياهو ويعلون بمواصلة الاستعدادات لاحتمال شن هجوم عسكري منفرد ضد إيران ومن دون علاقة بالمحادثات بين الدول العظمى وإيران.

ويذكر أن نتنياهو صرح بعد التوصل إلى الاتفاق المرحلي بين إيران والدول العظمى بأن إسرائيل ليست ملتزمة بالاتفاق.

القدس العربي

 

البث المباشر