اليمن.. قتلى باشتباكات الجيش والحوثيين

قوات من الجيش اليمني (الأرشيف)
قوات من الجيش اليمني (الأرشيف)

قتل 7 أشخاص، السبت، في اشتباكات بين الحوثيين وقوات الجيش، بالمدخل الشمالي لمدينة عمران، شمال العاصمة اليمنية صنعاء .

وأعلن مصدر أمني أن "مسلحين من جماعة الحوثيين (أنصار الله) هاجموا النقاط الأمنية بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في محاولة دخول مدينة عمران بأسلحتهم"، وهدد بأنه سيتم التعامل بحزم مع أية أعمال مخلة بالقانون.

وعبر المصدر في بيان له :"عن أسفه واستغرابه الشديد لبعض الممارسات المخالفة للقانون، التي تقوم بها بعض العناصر المسلحة في محافظة عمران، حيث قامت تلك العناصر صباح اليوم بمهاجمة النقاط الأمنية، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد نقطة الضبر الأمنية الواقعة في مدخل عمران".

ولم يتسن الوصول للمتحدث باسم الحوثيين للرد على هذه الاتهامات.

وكانت مصادر محلية أكدت أن الحوثيين سيطروا، السبت، على نقطة عسكرية تابعة للجيش اليمني، شمال عمران، واستولوا على بعض المعدات العسكرية.

وذكرت المصادر أن تعزيزات وصلت إلى منطقة الاشتباكات بين الحوثيين والجيش، بينما لا يزال التوتر يخيم على المدينةا

وفي 14 مارس الجاري تظاهر آلاف الحوثيين، بعضهم مسلح ببنادق في عمران، مطالبين باستقالة الحكومة التي يتهمونها بالفساد.

وكان الحوثيون سيطروا في مطلع فبراير الماضي، إثر مواجهات خلفت 150 قتيلا على الأقل، على بلدات في محافظة عمران، معقل آل الأحمر زعماء تكتل حاشد للقبائل.

ويقول العديد من السياسيين إن الحوثيين، المنتشرين بكثرة في محافظة صعدة الشمالية، يحاولون بسط سيطرتهم على مزيد من الأراضي، بهدف توسيع مناطق نفوذهم في الدولة الاتحادية مستقبلا في اليمن.

ويرفض الحوثيون والانفصاليون الجنوبيون تقسيم اليمن إلى 6 أقاليم، بتشكيل كيانين من أربع محافظات في الشمال واثنين في الجنوب.

سكاي نيوز عربية

البث المباشر