الدوري الإسباني

فيديو.. فوز دراماتيكي لبرشلونة بالكلاسيكو

جانب من المباراة
جانب من المباراة

الرسالة نت - وكالات

حقق برشلونة فوزا دراماتيكيا على غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, في "كلاسيكو" الدوري الإسباني الذي جرى على ملعب "سانتياغو برنابيو" مساء الأحد, ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من "الليغا".

وجاءت المباراة مثيرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى, إذ اعتمد الطرفان على اللعب المفتوح وقدّما عرضا ناريا, أمتع جميع المتواجدين في مدرجات الملعب.

وضرب برشلونة مبكرا عبر أندريس إنييستا من تسديدة يسارية قوية سكنت شباك الحارس دييغو لوبيز في الدقيقة 7.

ردّ ريال مدريد كان ناريا ولم يتأخر كثيرا بعدما أحرز هدفين متتاليين عن طريق كريم بنزيما في الدقيقتين 20, و24, لكن قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق, أدرك ليونيل ميسي هدف التعادل للبرشا.

وفي الشوط الثاني اندفع الريال نحو الهجوم, وأضاف هدفا ثالثا من ركلة جزاء مشكوك في صحتها كون العرقلة تمت خارج منطقة الجزاء, نفذها كريستيانو رونالدو بنجاح في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 64 انقلبت المباراة رأسا على عقب, اثر احتساب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة سجل منها ميسي هدف التعادل, وتعرض بسببها سيرجيو راموس للطرد بالبطاقة الحمراء.

وفرض ميسي نفسه نجما للمباراة بإحرازه الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 84 من ركلة جزاء, لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وبعد الهزيمة تراجع الريال للمركز الثاني برصيد 70 نقطة, بفارق المواجهات المباشرة مع أتلتيكو مدريد, في حين قلّص برشلونة الفارق مع ثنائي المقدمة إلى نقطة, وبات رصيده 69 نقطة في المركز الثالث.

ريال بيتيس – أتلتيكو مدريد (0-2)

وواصل أتلتيكو مدريد بدوره, عروضه القوية بعد فوزه خارج الديار على ريال بيتيس بهدفين نظيفين, على ملعب "بينتو فيامارين".

وسجل هدفي "الروخي بلانكوس" غابرييل أريناس في الدقيقة 58, ودييغو كوستا في الدقيقة 64, ليرفع رصيده إلى 70 نقطة في المركز الأول, بينما تجمد رصيد بيتيس عند 19 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وشهدت المباراة طرد بريان رودريغيز من ريال بيتيس في الدقيقة 56.

البث المباشر