مقتل عشرات الجنود السوريين في حلب

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

دمشق- الرسالة نت

قُتل عشرات الجنود السوريين في حلب (شمال)، في حين أسقط الجيش السوري الحر طائرة حربية وأخرى مروحية تابعتين للسلاح الجوي السوري.

وقال ناشطون إن الجيش الحر أسقط طائرة حربية في حي الراشدين بالقرب من مدرسة الحكمة، وفي وقت سابق قالوا إنه تم إسقاط مروحية عسكرية صباح الاثنين فوق سوق الجبس بحي الراموسة في حلب، الذي سيطر عليه مسلحو المعارضة.

ونقل مركز صدى الإعلامي أن الجيش الحر قتل 38 جنديا من قوات النظام، وأسر 5 آخرين في مساكن الضباط بضاحية الأسد بحلب.

وألقى الطيران المروحي أكثر من 20 برميلا متفجرا على مناطق جنوبي حلب، كما كثف الطيران الحربي غاراته الجوية على مناطق في ريف المحافظة الغربي، وفقا لناشطين.

وقصف الطيران المروحي بلدة كفرناها بسبعة براميل متفجرة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في محيط كلية المدفعية ومدرسة الحكمة التي تتمركز فيهما القوات الحكومية.

وأعلن الجيش الحر سيطرته على سوق الجبس قرب الأكاديمية العسكرية في حلب، ضمن معركة أطلقوا عليها اسم "الاعتصام بالله"، في حين دارت اشتباكات في أحياء الراشدين والإذاعة وسيف الدولة.

وفي حماة، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي، كما استهدف مناطق في الريف الحموي بصواريخ أرض أرض، حسب ما ذكر الناشطون.

وفي القلمون بريف دمشق الشمالي، شن الطيران الحربي السوري غارات عنيفة على مدينة الزبداني.

كما اشتد القصف الحكومي على جبهة المليحة في الغوطة الشرقية، فيما دارت اشتباكات بين الجيشين الحكومي والحر في محيط المعضمية بالغوطة الغربية.

سكاي نيوز

البث المباشر