محملاً مسئولية ما يجري لسلطة فتح

دويك يطالب الشعوب بالتحرك لانقاذ الاقصى

الضفة المحتلة – الرسالة نت

طالب د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الأمة العربية والإسلامية عدم السكوت على صمت النظام الرسمي العربي، موضحاً أن الأنظمة العربية الرسمية "دخلت مرحلة السبات الجليدي".

 

ودعا دويك الشعوب العربية والإسلامية للوقوف في وجه الظلم الإسرائيلي الذي دخل مرحلة جديدة في تهويد المقدسات، منوها إلى أن النظام الرسمي الفلسطيني ممثلاً بسلطة فتح يتحمل المسئولية الكاملة عن عدم تمكين الناس من التعبير عن غضبهم الشديد والعارم تجاه ما يحدث بحق مقدساتنا وساحات مسجدنا الأقصى.

 

وقال دويك في تصريح لقناة الجزيرة الفضائية اليوم الثلاثاء:"دعينا في الأول من مارس لجمع كافة الكتل والقوائم البرلمانية في جلسة مشتركة للمجلس التشريعي من اجل دراسة ما يجري بحق المقدسات، لكنني فوجئت وإخواني بان قاعة المجلس التشريعي أغلقت في وجهنا حتى يحال بيننا وبين عقد هذه الجلسة، وإذا كانت القدس لا توحدنا فما الذي سيوحدنا بعد ذلك".

 

وأكد أن النظام الرسمي الفلسطيني يضرب بعرض الحائط كل محاولات المجلس التشريعي من اجل عقد جلساته واستئناف الحياة الدستورية الفلسطينية.

 

وأضاف:"هذا النظام مسئول مسئولية كاملة الآن أكثر من أي وقت مضى أن يستجيب لكل الدعوات من أجل رأب الصدع واستعادة الوحدة واستئناف حياتنا الفلسطينية الدستورية والتشريعية وحياتنا الطبيعية وحقنا في مقاومة ظلم الاحتلال المستشري على ارض القدس وأنحاء الضفة المحتلة".

 

البث المباشر