الإسلامية تنافس الأندية الرياضية بالإمكانيات والإنجازات

جانب من حفل الجامعة الإسلامية الأخير
جانب من حفل الجامعة الإسلامية الأخير

الرسالة نت - فادي حجازي

أضحت الجامعة الإسلامية في قطاع غزة علامة فارقة في الساحة الرياضية الفلسطينية, بعد استضافتها العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية بالتعاون مع اتحادات الألعاب المختلفة.

ورغم أنها صرح تعليمي خاص بالطلاب والطالبات, إلا أن الجامعة لم تغفل عن الدور الرئيسي الذي يلعبه الجندي المجهول "قسم النشاط الرياضي", كونه جعل لها اسما بارزا بين مؤسسات التعليم العالي, خاصة بعد تنظيمه حفل "الوفاء الرياضي" الأول من نوعه لتكريم عمالقة الرياضة الفلسطينية القدامى.

خطة ممنهجة

ويقول رئيس قسم النشاط الرياضي الأستاذ مؤمن العزازي لـ"الرسالة نت" إنهم يعملون حسب خطة ممنهجة يضعها القسم قبل بداية كل فصل, مشيرا إلى أنهم يعطون كافة الألعاب الرياضية حقها من ناحية الاهتمام باللاعبين والمشاركات على مستوى القطاع.

وتملك الجامعة فرقا تضم أبرز نجوم القطاع كفريق كرة القدم, والطائرة, وتنس الطاولة, ورفع الأثقال وكمال الأجسام, والشطرنج, بالإضافة إلى فريق خاص بذوي الاحتياجات الخاصة وحصل مؤخرا على 7 ميداليات ملونة في بطولة ألعاب القوى.

ويضيف العزازي أن الجامعة باتت رقما صعبا في القطاع لما تملكه من منشآت رياضة مميزة كالملعبين المعشب, وكرة القدم الشاطئية, بالإضافة لوجود صالتي تنس الطاولة, واللياقة البدنية, مؤكدا أنه يطمح للرقي بالرياضة في مؤسسات التعليم العالي, كونه يحتل منصب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات.

وفيما يتعلق بطموحات القسم في الفترة المقبلة, بيّن أنه يأمل نجاح الجامعة بإنشاء ملعب متعدد الأغراض خاض بالكرة الخماسية, والسلة, واليد, والطائرة, ومسبح نصف أولمبي, آملا التوفيق لجميع لاعبي الإسلامية.

إنجازات

وبالحديث عن الإنجازات التي حصدتها الجامعة في الفترة الأخيرة, أكد رئيس قسم النشاط الرياضي والفخر يعلو هامته أن لاعبيه أحرزوا المراكز الأولى في البطولات السابقة لمؤسسات التعليم العالي, مبينا أن فريق كرة القدم بصدد المشاركة في بطولة الكرة الخماسية التي ستقام على صالة سعد صايل في غزة الشهر المقبل.

وأوضح العزازي أن فريق الطائرة حصل على المركز الأول في البطولة التي نظمتها جامعة الأقصى, على شاكلة فريق كمال الأجسام الحاصل على المركز الأول في وزن فوق 100 كجم.

وفي لعبة تنس الطاولة فاز فريق الطلاب بالمركز الثالث على مستوى القطاع, لكن فريق العاملين كان أفضل وحصد المركز الأول.

ولم يكتف القسم حسب قول العزازي بالمشاركة في البطولات وتنظيمها فحسب, بل اتجه لتعزيز العلاقات الاجتماعية كزيارته معهد الأمل للأيتام, والعديد من طلاب المنتخبات, بالإضافة لاستضافة مدرسة الرافعي للصم في يوم رياضي كامل.

وأثنى رئيس قسم النشاط الرياضي في ختام حديثه على جميع العاملين بالقسم لجهودهم الجبارة في رفع شأن الجامعة الإسلامية وهم: المشرف الرياضي رزق مسلم, ونمر أبو منيع, وإياد الغلاييني, ونسرين عكاشة, شاكرا المدربين شادي أبو عرمانة, ومحمود كحيل, وسعد الله أبو عيطة, ومحمد دهمان, ونائل السوافيري وإبراهيم البلعاوي, ومركز التقنيات المساعدة على اهتمامهم اللامحدود بطلاب منتخبات الجامعة.

البث المباشر