الحكومة: الأجواء الحالية الأنسب لتطبيق المصالحة

اجتماع للحكومة بغزة" ارشيف"
اجتماع للحكومة بغزة" ارشيف"

غزة- الرسالة نت

ثمنت الحكومة الفلسطينية اتفاق المصالحة، الذي جرى بين كل من حركتي حماس وفتح في غزة الأسبوع الماضي.

وأكدت الحكومة في ختام اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء، دعمها الكامل للاتفاق وجاهزيتها لتهيئة جميع الظروف اللازمة لذلك، مشيرة إلى أن الأجواء الحالية هي الأنسب لتطبيقها.

وأشادت بالجهود العربية والفلسطينية المبذولة لإنجاح المصالحة، وخصّت بالذكر الشقيقة جمهورية مصر العربية على دورها الفعال والمحوري الذي لعبته منذ سبع سنوات وما زالت.

واستنكرت  الحكومة الفلسطينية جميع الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها ومعتقلاتها.

وأكدت تضامنها الكامل مع أسرى الحرية الذين يخوضون إضرابًا وطنيًا وعادلاً؛ من أجل وضع حد لما يسمى بسياسة " الاعتقال الإداري"، معتبرة أن الاعتقال الإداري يشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق والمبادئ الديمقراطية التي تتغنى بها "إسرائيل".

ودعت الحكومة الكل الفلسطيني والعربي والدولي، و كافة أحرار العالم إلى الوقوف جنباً إلى جنبٍ مع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى يتحرر الأسرى الأبطال .

وطالبت الحكومة السلطات المصرية إلى فتح المعبر بشكل دائم، بغرض تسهيل حركة المواطنين في القطاع.

وفي موضوع آخر، استنكرت الفلسطينية استمرار حصار مخيم اليرموك لليوم 302 على التوالي في ظل اشتداد الأزمة الإنسانية وتزايد عدد شهداء الجوع الذي زاد على 155 شهيد، مناشدة جميع الأطراف الالتزام باتفاق تحييد المخيم من أجل وضع حد للكارثة الإنسانية التي يعيشها.

وشددت على دعمها الكامل للجهود المبذولة لتحييد مخيم اليرموك وصولًا إلى تحييد المخيمات الفلسطينية من دائرة الصراع الدائر في سوريا .

وأعلنت الحكومة أن اليوم العالمي للعمال في 1-5-2014 سيكون إجازة رسمية لكافة المؤسسات الرسمية.

وحول يوم التضامن الأوروبي مع غزة، فقد ثمنت الحكومة الفلسطينية التضامن الكبير الذي تم تنظيمه؛ لكسر الحصار عن قطاع غزة والذي جرى في 12 دولة أوربية وأكثر من 20 مدينة.

البث المباشر