الإفراج عن المعتقلين السياسيين فور تشكيل الحكومة

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد خليل عساف عضو لجنة الحريات العامة في الضفة المحتلة أن المعتقلين الفلسطينيين كافة الذين تم اعتقالهم من الأجهزة الأمنية على الخلفية السياسية سيُفرج عنهم فور تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأوضح عساف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت، أن ملف المعتقلين السياسيين والوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية والحريات، من أهم وأبرز العقبات التي قد تعرقل أي توافق فلسطيني داخلي، وحل تلك الملفات سيساهم بشكل كبير في توفير الأجواء الإيجابية للوفاق الوطني.

وشدد على أن استمرار الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية وقمع الحريات ، سيؤدي بشكل كبير لنسف كل الجهود التي تبذل من أجل استعادة الوحدة وتشكيل حكومة الوفاق التي يترأسها محمود عباس.

ولفت عضو لجنة الحريات العامة، إلى وجود توافق فلسطيني، داخلي على الإفراج عن المعتقلين السياسيين كافة سواءً في قطاع غزة أو الضفة المحتلة فور تشكيل الحكومة التوافقية".

وتوقع عساف أن تعقد لجنة الحريات خلال الأيام المقبلة اجتماعا لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية الداخلية، وكيفية تطبيق التوصيات التي أقرتها في الاجتماع السابق.

وجرى توقيع اتفاق بين وفد منظمة التحرير برئاسة عزام الأحمد وقيادة حركة "حماس" في غزة برئاسة إسماعيل هنية، ينص على تشكيل حكومة توافق وطني في غضون خمسة أسابيع ، فيما تجرى الانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني في مدة 6 شهور على الأقل من بعد تشكيل الحكومة، وذلك تنفيذا لبنود اتفاقي القاهرة والدوحة.

 

البث المباشر