طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

عياش يطالب مصر بالإفراج عن الصيادين المعتقلين

إعتداء على صيادي قطاع غزة (أرشيف)
إعتداء على صيادي قطاع غزة (أرشيف)

الرسالة نت- مندوبنا

طالب نقيب الصيادين الفلسطينيين السلطات المصرية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن ثلاثة صيادين فلسطينيين اعتقلتهم فجر اليوم الثلاثاء.

ووصف عياش الاعتقال بالعمل "التعسفي" خصوصًا في ظل التضييق والاعتداء من الاحتلال ضد الصيادين الفلسطينيين خلال عملهم في عرض بحر غزة.

وكشف عياش لـ"الرسالة نت" النقاب عن أن عملية الاعتقال جرت خلال تواجد الصيادين الثلاثة في المياه الفلسطينية وليس المصرية وفق ما أوردت تقارير صحفية في وقت سابق.

ونفى وجود تواصل بين النقابة والسلطات المصرية بشأن الصيادين المعتقلين لكنه شدد على أن القانون يلزم البحرية المصرية بإطلاق سراحهم فورًا.

والصيادون المعتقلون هم أمير جمال الأقرع (25 عامًا) ومحمد جمال الأقرع (20 عامًا) والطفل فهد جمال الأقرع (14 عامًا) وهم من سكان مدينة دير البلح وسط القطاع.

وتوغل زورق حربي مصري على متنه اثنا عشر عنصرا من البحرية المصرية واعتدى على ثلاثة صيادين واقتادهم إلى جهة مجهولة وصادر قاربهم وفق ما أبلغ مصدر أمني فلسطيني في وقت سابق "الرسالة نت".

ويعد هذا الاعتقال الثالث ضد صيادين فلسطينيين منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وكانت محكمة عسكرية مصرية أصدرت حكما بالسجن لمدة عام بحق خمسة صيادين فلسطينيين بزعم التسلل بالمياه المصرية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

البث المباشر