لمناهضة الحزام الأمني

دعوات لتفعيل المقاومة والعمل الجماهيري

رفح – الرسالة نت

دعت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة إلى تفعيل المقاومة الشعبية والعمل الجماهيري والمشاركة الفاعلة بالمسيرات المناهضة للحزام الأمني الإسرائيلي الذي يقيمه الاحتلال على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

 

وذكرت الحملة عقب اجتماعها في رفح أن الفعاليات الاحتجاجية ستتواصل أسبوعياً للتنديد بالممارسات الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة حشد كافة طاقات وإمكانات الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات الاحتلال وسياساته العدوانية.

 

بدوره، أكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح زياد الصرفندي على ضرورة توحيد كل الجهود وتفعيل النضال الشعبي لتأخذ الجماهير الفلسطينية دورها الطبيعي في النضال من أجل استرداد الحقوق الوطنية وتحقيق أهدافها في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

وأضاف:" إن الاحتلال الإسرائيلي قد استغل حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني ليمارس الابتزاز السياسي وليستفرد بالشعب الفلسطيني في شطري الوطن من خلال شن حرب شاملة على كل ما هو فلسطيني بهدف تركيع الشعب وفرض الإملاءات السياسية عليه وإلزامه بحلول جزئية تنتقص من حقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة في الحرية والعودة والاستقلال".

 

البث المباشر