"تواصل الأجيال" عنوان لإحياء النكبة بخانيونس‎

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

خانيونس- الرسالة نت

نظمت اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ66 في محافظة خانيونس، فعالية شعبية بعنوان " تواصل الأجيال" وذلك في ديوان عائلة أبو ستة جنوب غرب المدينة، بحضور وجهاء ومخاتير المحافظة والنخب والشخصيات الاعتبارية والمثقفين ومخاتير وأبناء عشيرة عائلة أبو ستة.

وأكد عماد أبو سته المتحدث باسم رابطة عائلة أبو ستة على أن الشعب الفلسطيني قدم التضحيات الجسام منذ أن طرد من أرضه وهجر في بقاع الأرض المختلفة قبل أكثر من 66 عاماً ، مبيناً حجم المعاناة الكبيرة التي ألمت بالفلسطينيين منذ النكبة وعلى مر التاريخ.

وأكد أبو ستة على وجوب إحياء ذكرى النكبة سنويًا وتفعيلها بالمناسبات الوطنية والشعبية كافة، "لتبقى شاهدة في أذهان وعقول أبنائنا ولتكون نبراسا للأجيال المتعاقبة".

وفي كلمة اللجنة المنظمة، أوضح محمد أبو الريش أن اللجنة العليا دأبت هذا العام على تنفيذ فعاليات إحياء النكبة بالتعاون والشراكة مع كل أطياف العمل الوطني الفلسطيني والمنظمات المجتمعية والمؤسساتية البارزة من أجل التأكيد جميعاً على حق العودة المقدس الذي لا تراجع عنه ولا يسقط بالتقادم.

وبين أبو الريش أن تنظيم لقاء (تواصل الأجيال) يأتي تكريسًا لكافة معاني الإخوة والتواصل وإحياء العلاقات بين الأجيال المتعاقبة وذلك من خلال سرد القصص الواقعية للنكبة التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني.

وتخلل الفعالية إلقاء الأهازيج الفلسطينية التاريخية والتراثية وإجراء مقابلات مع "كبار السن" الذين عايشوا النكبة لنقل التاريخ الشفوي للأجيال المتعاقبة.

 

البث المباشر