تخوض اضرابا مفتوحًا منذ 6 أيام

عزل الأسيرة العيساوي في أقسام الجنائيات

المحامية شيرين العيساوي (أرشيف)
المحامية شيرين العيساوي (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

قال رياض الأشقر المتخصص في شئون الأسرى إن إدارة السجون عزلت الأسيرة المقدسية المضربة عن الطعام المحامية شيرين العيساوي في غرفة انفرادية بسجن "هشارون".

وأوضح الأشقر في تصريح لـ"الرسالة نت" الأحد، أن العيساوي تخوض إضرابًا عن الطعام منذ ستة أيام، احتجاجًا على استمرار اعتقالها تعسفيًا دون تهمه.

وأقدمت الإدارة على عزلها في غرفة قرب أقسام الجنائيات، وصادرت جميع الأدوات الكهربائية منها، وحرمت من زيارة ذويها أو استقبال رسائل منهم.

وتتعرض العيساوي لحملة قمع مستمرة في محاولة للضغط عليها لوقف اضرابها، رغم أن حالتها الصحية سيئة، إذ تعانى آلامًا في الرأس والدوخة ومشاكل في المعدة ونقص في الوزن.

ولفت الأشقر إلى أن الأسيرات في سجن "هشارون" هدّدن بخوض إضراب عن الطعام تضامنا مع زميلتهم العيساوى، في حال لم تستجب إدارة السجون لمطلبها العادل.

خاضت العيساوي إضراب عن الطعام لمدة 4 أيام تضامنًا مع الأسرى الإداريين، وأوقفت إضرابها قبل أن تستأنفه بإضراب مفتوح منذ الثلاثاء الماضي، للمطالبة بإطلاق سراحها وشقيقها.

واعتقلت المحامية العيساوي في السادس من مارس (آذار)، وشقيقها مدحت بعد اقتحام منزلهما بالعيسوية بالقدس، ومنذ ذلك الوقت أجل الاحتلال محاكمتها 4 مرات.

البث المباشر