مطالبة بإزالة رسمة لقبة الصخرة بجامعة "تل أبيب"

قبة الصخرة المشرفة
قبة الصخرة المشرفة

الضفة المحتلة-الرسالة نت

توجه النائب طلب أبو عرار اليوم الأحد برسالة مستعجلة لرئاسة جامعة تل أبيب، طالب فيها بإزالة رسمة لقبة الصخرة المشرفة وهي تُهدم، عُلّقت بمدخل المكتبة المركزية بالجامعة.

وتظهر في الصورة مجموعة يهودية وهي تجلب التوراة والشمعدان للمكان، في إشارة للشروع ببناء الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة حاليًا.

وجاء في الرسالة: "نطالب بإزالة هذه الصورة فورًا من الجامعة على الاطلاق، ومن مكانها الحالي من مدخل المكتبة المركزية، وأن تعرب رئاسة الجامعة عن أسفها لما بدر منها، وعليها أن توضح حقيقة ما حدث، لان هذا الأمر لا يليق بجامعة تحترم نفسها".

وأضاف أبو عرار: "على الجامعة أن تعاقب من قرر ووافق على تعليق الصورة المذكورة داخل الحرم الجامعي، لأن هذا الأمر ينم عن موقف عدائي اتجاه المسلمين، ويخدم فئات متطرفة من الشعب الاسرائيلي، ويكرس التطرف اليهودي، ويزيد من الكراهية بين الطلاب داخل الحرم الجامعي وخارجه".

وتابع في رسالته: "على الجامعة أن تزيل الرسمة فورًا، وعدم ازالتها سيولّد ما لا يحمد عقباه، ولم نتوقع أن تتبنى الجامعات هذا الفكر العدائي، وإن تبنت الجامعات هذا الفكر المرفوض فعلى الدنيا السلام".

وأوضح أبو عرار أن مسابقة أجمل رسمة في التراث الإسلامي التي نُظّمت في نفس الجامعة لم تتضمن أي صورة عداء لليهود، والتي على غرارها أقيمت مسابقة أجمل صورة في التراث اليهودي، واختيرت هذه الرسمة "المسيئة بكل معاني الإساءة للمسلمين كأجمل الأعمال الفنية".

البث المباشر