مسابقة "عشان فلسطين" للأفلام القصيرة

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

غزة – الرسالة نت

وقع المركز الشبابي الاعلامي عقد تنفيذ مشروع مسابقة "عشان فلسطين" للأفلام القصيرة بالتعاون مع مؤسسة امان فلسطين-ماليزيا في مقر المؤسسة بمدينة غزة.

وأوضح المركز أن مسابقة "عشان فلسطين" لأفضل فيلم وثائقي قصير يعبر عن ثوابت الشعب الفلسطيني، وجاءت لرفع مستوى كفاءة المنتجين الشباب في صناعة الأفلام القصيرة التي تتحدث عن الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الفكرة تم إنضاجها من خلال عقد عدة لقاءات لنشطاء الإعلام الجديد بعنوان: "لقاء الأربعاء" بهدف الحديث عن واقع الإعلام الجديد وطموح الشباب فيه خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وذكر المركز أن المشروع له عدة مخرجات ملموسة، أبرزها إنتاج أفلام قصيرة تتحدث عن ثوابت الشعب الفلسطيني، والعمل والتمكين الاقتصادي من خلال التدريب التخصصي الذي يتيح لهم الإنتاج والكسب ضمن المعايير السليمة.

وأضاف أنه سيتم اختيار المستفيدين المباشرين عبر الإعلان في وسائل الإعلام المختلفة، ومن ثم استقبال أفكار الأعمال الفنية، والتي ستقيمها لجنة متخصصة في العمل الفني والإعلامي لاختيار الأفضل والأنسب.

ولفت المركز إلى أن آلية تنفيذ المشروع ستتم عبر عدة مراحل، الأولى سيتم فيها الإعلان عبر وسائل الإعلام لتقديم الأفكار ولتوظيف طاقم المشروع، والثانية فيها استلام أفكار الأفلام القصيرة واختيار الأفضل ضمن معايير محددة, أما الثالثة فهي مرحلة التدريب ويتبعها عدد من المراحل.

وسيتم اختيار الفائزين بناء على تقييم من لجنة مختصة اضافة الى التصويت من قبل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسيعلن أسماء الفائزين في حفل كبير سيحضره كبار الشخصيات والمدعوين والمهتمين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

البث المباشر