بدء دورات الصحافة في جامعة القدس المفتوحة بنابلس

غزة- الرسالة نت

عقد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة أول دوراته الصحفية, حيث اشرف عليها الصحفي أمين أبو وردة، والذي بدوره تحدث عن أهمية الصحافة في فلسطين، وأهدافها وأهمية إيصال الأفكار بالطريقة المناسبة، حيث اجتمع بأربعين طالبا وطالبة من تخصصات مختلفة، متحدثا عن المبادئ الأساسية لصياغة الأخبار والتقارير الصحفية، والعناصر الرئيسية لكل منهما، موضحا ذلك بأمثلة عملية.

واستهدف خلال الدورة فئة الشباب، وكيفية استخدام الوسائل الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية في إيصال الرسائل إلى الجمهور ونقل الأحداث بصدق وشفافية.

وكان من بين فقرات اللقاء الإتيان على ذكر الفروقات بين الصحافة الملتزمة والصحافة الصفراء, وما للثانية من تأثير على الأفراد والمجتمعات.

ووضح أبو وردة أهمية الإعلام في حياة المواطن الفلسطيني ومدى تأثيره على القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يتعرض لها الفرد في حله وترحاله.

ومن جهته رحب رئيس مجلس الطلبة عصام رياحي بالصحفي أبو وردة وشكره على جهوده المبذولة في سبيل رفع الوعي لدى أبناء جامعة القدس المفتوحة, مشجعا إياهم على الاستمرار في تلقي مثل هذه الدورات لما لها من دور فاعل في صقل شخصياتهم ورفع مستواهم الثقافي, مؤكدا إن هذه الدورة سوف تنتهي في موعدها المحدد بعد أسبوعين من اليوم، مقدرا دور الجامعة في إفساح المجال لعقد مثل هذه الدورات.

البث المباشر